وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وتكرم عددًا من منسوبيها و الجهات التابعة لها المميزين وظيفياً

​​​د العسكر : الجائزة حافز للإبداع والتميز ورفع الاتزام الوظيفي 

أقامت وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مساء الثلاثاء الماضي حفلاً تكريمًا للمتميزين من موظفي الوكالة والعمادات والمراكز والإدارات التابعة لها،وقد أقيم الحفل برعاية سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور فهد بن عبدالعزيز العسكر، وحضور سعادة عميد البحث العلمي الدكتور عبدالرحمن المقبل، وفضيلة عميد الدراسات العليا الدكتور ناصر المنيع، وأساتذة كراسي البحث،ومديري مراكز البحوث، ووكلاء العمادات ومديري الإدارات وموظفيها، وبحضور أعضاء اللجان المنظمة للقاء الدوري الثاني لكراسي البحث الذي اختتمت فعالياته في السابع عشر من شهر رجب الماضي، وحضر اللقاء كذلك عدد من مديري الإدارات المختلفة في الجامعة.
وفي بداية اللقاء رحب سعادة عميد البحث العلمي سعادة الدكتور عبدالرحمن المقبل ورئيس اللجنة المشرفة على الجائزة بالحضور وبيّن أن الهدف من هذا اللقاء هو تكريم الموظفين الذين تميّزوا بأدائهم الوظيفي خلال الفترة السابقة ومنحهم شهادة جائزة التميّز الوظيفي وهدايا عينية قيّمة خصصتها وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي تحفيزًا للموظفين المتميزين في أدائهم الوظيفي وتشجيعًا لزملائهم ليحذوا حذوهم، إلى جانب الاحتفاء بجميع الزملاء العاملين في اللجان المختلفة الذين بذلوا جهودًا طيبة في إنجاح اللقاء الدوري الثاني لكراسي البحث.
 وبيّن الدكتور عبدالرحمن المقبل أن وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أولت هذا الأمر عنايتها فكونت لجنة ترشيح تابعة للوكالة قامت بتحديد معايير وضوابط وشروط اختيار الموظف المتميّز، وإعداد استمارة خاصة بذلك. وعقدت اللجنة عدة اجتماعات بعد استقبال استمارات ترشيح الموظفين من الجهات التابعة للوكالة. حيث وجدت لجنة الترشيح دورًا إيجابيًا للجائزة في حث الموظفين على التنافس للحصول عليها، الأمر الذي يوضح بجلاء أن الجائزة في تجربتها الأولى حققت بحمد الله نجاحًا كبيرًا في إحراز الهدف الذي أنشئت من أجله، وهذا أمر يبشر بتزايد هذا التنافس بين الموظفين في الأعوام القادمة بإذن الله تعالى. و في ختام كلمته وجه شكره لوكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور فهد العسكر على تشريفه هذا اللقاء، وعلى ما تلقاه عمادة البحث العلمي وكافة الجهات التابعة للوكالة من دعم مستمر من سعادته.
وبعد ذلك ألقى سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور فهد العسكر كلمة بهذه المناسبة أعرب فيها عن سروره بلقاء الزملاء في الوكالة والعمادات والمراكز والإدارات التابعة للوكالة والذين تجمعه بهم روابط أخوية وودية قبل رابطة العمل، ووجه شكره وتقديره لأصحاب السعادة عمداء العمادات ومديري المراكز والإدارات التابعة للوكالة، ولزملائهم من الوكلاء، وأعضاء هيئة التدريس، والموظفين، على عملهم الدؤوب وجهودهم المتواصلة لتحقيق المنجزات المستهدفة، داعيًا الجميع إلى مضاعفة الجهد ومواصلة العمل الجاد لتحقيق مزيدٍ من النجاحات والمبادرات الطموحة. كما وجه شكره لأعضاء اللجان المنظمة للقاء الدوري الثاني لكراسي البحث المعقود في الفترة 5-6 رجب 1437هـ، والذي خصص لمناقشة " الإسهامات البحثية والعلمية في المملكة العربية السعودية لمواجهة الغلو والتطرّف: تقويم واستشراف". الذي شارك فيه عدد من الشخصيات البارزة وكان في مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية. مشيرًا إلى أن النجاحات التي حققها اللقاء لم تكن لتتحقق - لولا فضل الله - ثم العمل الجاد والدؤوب للزملاء العاملين في اللجان المختلفة للقاء، حيث أبدى الجميع الجدية والتفاني في خروج اللقاء بالصورة الإيجابية التي ظهر بها والذي كان واضحًا من الانطباعات الإيجابية التي أبداها المشاركون والحاضرون لفعالياته.
وأشار سعادة الدكتور فهد العسكر إلى أن الجائزة التي أطلقتها وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي تهدف إلى الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الوكالة والجهات التابعة لها وتطوير البيئة الإدارية فيها، وتعزيز قدرات وإمكانات موظفيها بما ينعكس على حسن الأداء والتميّز في تقديم الخدمات، ويسهم في ترسيخ ثقافة احترام العمل والوقت. ولذلك فقد بادرت الوكالة في إقامة حفل سنوي تكريمي للموظفين المتميزين تقديرًا للجهود التي يبذلونها، ورغبة في إذكاء روح المنافسة البناءة بين الموظفين، وحفزهم على الإبداع والتميز، ورفع درجة الالتزام الوظيفي والسلوكي لديهم من خلال التزامهم بالأنظمة المؤسسية واحترامهم لها، وحثهم على تقديم مقترحات ومبادرات وأساليب عمل متميزة ومبدعة تسهم في تطوير الأداء وتحسين الإنتاجية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة. وعلى الرغم من النتائج الطيبة التي حققتها الجائزة هذا العام إلى أن الوكالة ستعمل بشكل مستمر على تطويرها وتحسينها لترتقي بموظفيها أداءً ومسلكًا.
بعد ذلك تم تكريم الموظفين الحاصلين على جائزة التميّز الوظيفي نتيجة جهدهم وتفانيهم في العمل، وهم :
1. الأستاذ مشري بن ذعار السهلي، الموظف في مركز الملك سلمان للغويات التطبيقية.
2. الأستاذ سلطان بن عبدالعزيز العتيق، الموظف في مركز تطبيقات الحاسب في العلوم الشرعية والعربية.
3. الأستاذ محمد بن يحيى مسملي، الموظف في أمانة المجلس العلمي.
4. الأستاذ عبدالله بن محمد الخريّف، الموظف في عمادة البحث العلمي.
5. الأستاذ إبراهيم بن سعد بن غميان، الموظف في عمادة الدراسات العليا.
6. الأستاذ أحمد بن محمد خبراني، الموظف في وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.
7. الأستاذ زايد بن محمد المقاطي العتيبي، الموظف في الإدارة العامة للتطوير الإداري.
8. الأستاذة موضي بنت عبدالرحمن الخلف، الموظفة في عمادة الدراسات العليا.
ثم حضر الجميع حفل العشاء المعد بهذه المناسبة.

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: