بتوجيه من معالي رئيس الجامعة وفي إطار الاستعدادات للعام الجامعي سعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الشدي يزور كلية الشريعة وكلية التربية وكلية الطب

​​​

في إطار الترتيبات التي تقوم بها الجامعة استعداداً إلى العودة الدراسة للعام الجامعي 1442/1443هـ وبتوجيه من معالي رئيس الجامعة الدكتور احمد بن سالم العامري حفظه الله قام سعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الشدي بزيارة لكلا من كلية الشريعة وكلية التربية وكلية الطب ، حيث تم جدولة الزيارات لتكون يوم الأحد 11/1/1442هـ وفيه تم زيارة كلية الشريعة في الساعة التاسعة والنصف صباحاً. وكلية التربية في الساعة العاشرة والنصف صباحاً و كلية الطب في الساعة الحادية والنصف من نفس اليوم.

 

وقد التقى سعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة خلال الزيارة بأعضاء مجلس الكلية ووكلاء الكليات وتم الحديث والنقاش حول توجيه معالي رئيس الجامعة بضرورة التأكد من وجود واكتمال كافة التجهيزات البشرية والمادية لبدء الدراسة والتأكيد على أهمية استكمال التعليم عن بعد لحين انتهاء الظروف الراهنة تماشياً مع توجيهات الدولة حفظها الله في ضرورة استكمال التعليم بالوسائل العلمية التي وقرتها الدولة ممثلة في وزارة التعليم . كما تم التأكيد على أهمية تفعيل كافة قنوات التواصل بين أعصاء هيئة التدريس والطلاب بما في ذلك البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي وأهمية الاتصال بين الكلية والطلاب . وكذلك ترتيبات الكليات فيما يتعلق بالأقسام التي تتطلب دراستها الحضور للكلية .


كما أكد سعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية أثناء التعليم الحضوري في الكلية واشتراطات وزارة الصحة حيال ذلك . كما استمع إلى عدد من الملحوظات والصعوبات التي تواجه الكلية ومنسوبيها وعرض الحلول المناسبة لها .


 وتهدف هذه الزيارات إلى الوقوف على استعدادات الكليات لبدء العام الجامعي الجديد وجاهزية الكادر التعليمي في الكلية والتأكد من جاهزية كافة وسائل الاتصال في التعليم عن بعد في الكليات والوقوف على الصعوبات التي تواجه القائمين بالعمل التقني والاكاديمي والتأكيد على أهمية المام ومعرفة أعضاء هيئة التدريس بطرق ومهارات ووسائل التعليم عن بعد ووسائل التواصل . وتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس في معرفة كيفية التعامل التعليمي والنفسي والاجتماعي مع الطلاب والطالبات . والتأكيد على الإ​لتزام التام بالإجراءات الاحترازية في حالة الدراسة الحضورية كما نصت عليه الإجراءات الرسمية . وأهمية المساهمة في تعزيز جودة المنتج التعليمي من خلال استكمال المناهج الجامعية بما يحقق الأهداف التي يسعى اليها كل قسم في كل كلية .​



الأحد 18/01/1442 هـ 06/09/2020 م
التقييم: