كلمة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة بمناسبة نظام الجامعات الجديد

كلمة سعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة

بمناسبة صدور النظام الجديد للجامعات

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد ...

استبشر منسوبو التعليم العالي في هذه البلاد الطيبة المباركة بالنظام الجديد للجامعات السعودية ويطيب لي بهذه المناسبة أن أرفع آسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان - حفظهما الله - بمناسبة صدور نظام الجامعات الجديد والذي سيحدث نقلة نوعية في التعليم العالي سوف ينعكس بإذن الله في  رفع كفاءة  الجامعات السعودية ونقلها إلى آفاق أرحب  في سبيل تحقيق غاياتها .

 كما سيعزز هذا النظام الجديد من قدرة الجامعات على تنويع وتطوير قدراتها المالية من خلال الاستثمار الفعلي  في الشركات والاستفادة من برامج الأوقاف والمنح الدراسية ومن ميزة الخصصة والذي ستكون نتائجه محفزه ومعززة للدور الحيوي للجامعات السعودية في منظومة التنمية البشرية للبلاد وداعماً لتوجه الدولة أعزها الله  في السير نحو  تحقيق رؤية السعودية المتكاملة 2030م .  

ولعل من أبرز ما يسعى إليه النظام الجديد للجامعات هو الدفع بالجامعات نحو رفع المستوى التنافسي داخلياً وخارجياً من خلال استقلالها المالي والأكاديمي والبحثي المنضبط مما يجعلها في مصاف الجامعات العالمية المتطورة  .

ولاشك أن النظام الجديد يخلق تحدي للجامعات السعودية للعمل على بناء أنظمتها ولوائحها وتنمية مواردها وإستغلال إمكاناتها المادية والبشرية للإرتقاء بدورها العظيم في بناء المعرفة ونشرها وخدمة المجتمع .

ختاماً نرفع أكف الضراعة والدعاء أن يحفظ الله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظهم الله ــ وأن يحفظ هذه البلاد الغالية من كل سوء ومكروه وأن يديم عليها أمنها وعزها واستقرارها في ظل قيادتها الحكيمة وأن يحفظ لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا . أن يديم على بلادنا الغالية أمنها وآمانها واستقرارها. 

                               والسلام عليكم ورحمة الله ..

                         * الدكتور / عبدالله بن عبدالعزيز الشدي  *


الثلاثاء 15/03/1441 هـ 12/11/2019 م
التقييم: