​​

تبدأ هذا الأسبوع أعمال الدورة الأولى لجائزة التميز في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والتي تنطلق حرصًا على تحقيق رسالة الجامعة وأهدافها الاستراتيجية المتمثلة في الوصول إلى مستوى علمي وبحثي وإداري ومؤسسي متميز.

وتهدف الجائزة إلى نشر مفاهيم وممارسات التميز على جميع المستويات في مجتمع الجامعة، بما يساهم في تحفيز منسوبيها على مزيد من التميز والإبداع في الأداء، وإيجاد بيئة محفزة للعمل وتحقيق المخرجات التنافسية، كما تهدف إلى إبراز الممارسات التربوية الناجحة وتشجيع ذوي الأداء المتميز من منسوبي الجامعة وإتاحة الفرصة للاستفادة من التجارب المتميزة، والارتقاء بجودة وكم المخرجات البحثية في الجامعة والتشجيع على التميز في نشر النتاج العلمي. وتعزيز مكانة وسمعة الجامعة في المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

وتشتمل الجائزة على أربعة مجالات فرعية، ويندرج تحتها (11) فئة، على النحو التالي:

الفرع الأول: جائزة التميز في البحث العلمي، ويندرج تحتها خمس فئات، هي: جائزة غزارة الإنتاج البحثي، جائزة جودة الإنتاج البحثي، جائزة أفضل كتاب مؤلف، جائزة أفضل كتاب مترجم، جائزة التميز البحثي لطلاب الدراسات العليا.

الفرع الثاني: جائزة التميز في التعليم.

الفرع الثالث: جائزة التميز المؤسسي، ويندرج تحتها فئتان، هما: فئة الوحدات التعليمية، وفئة الوحدات الإدارية

الفرع الرابع: جائزة التميز الإداري، ويندرج تحتها ثلاث فئات، هي: فئة القيادات الإشرافية، وفئة قيادات الصف الثاني، وفئة موظفي الخدمات المساندة.

وسيتم الإعلان عن مواعيد استقبال طلبات التقدم للجائزة وآليتها، وشروط ومعايير كل فرع من فروع الجائزة في اللقاءات التثقيفية المزمع عقدها يومي الاثنين والأربعاء 28 – 30 شعبان 1444 هـ الموافق 20 – 22 مارس 2023م. بإذن الله.​​


المصدر : أخبار الجامعة