معالي رئيس الجامعة الإمام يدشن عدد من مشروعات تقنية المعلومات

​​

في إطار التزام الجامعة بتنفيذ مبادراتها الاستراتيجية للتحول الرقمي، دشن معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري،  صباح يوم الخميس 17/ 11 / 1443هـ الموافق 16/06/2021م، عدد من مشروعات تقنية المعلومات في الجامعة. وقد جاء ذلك خلال  اجتماع اللجنة العليا لتقنية المعلومات والتعاملات الالكترونية.


ويأتي ذلك ضمن خطة عمادة تقنية المعلومات للتحول الرقمي والتطوير المستمر في رفع كفاءة أنظمتها التشغيلية بما يخدم الاستجابة السريعة لمتطلبات الأعمال وتلبية احتياجات منسوبي الجامعة بشكل مباشر.
وقد استمع معالي رئيس الجامعة خلال مرحلة التدشين لشرح مفصل عن آلية عمل الانظمة ودعمها لتلبية الأنشطة التعليمية والأكاديمية عبر منظومة إلكترونية حيث قدم سعادة عميد تقنية المعلومات شرحاً موجزاً لأهم المبادرات والمشاريع التي تم تدشينها مؤخراً، تلى ذلك عرضاً تفصيلياً لمشروع تطوير البنية المؤسسية في الجامعة من طرف الاستشاري، تم فيه إبراز الأهداف المنشودة من المشروع وأهميته للموائمة مع متطلبات الخطط الوطنية للتحول الرقمي، وقد أكد معاليه على حرص الجامعة وتسخير إمكاناتها لدعم مشاريع التحول الرقمي بما يحقق تطلعات منسوبي الجامعة. كما أكد على أهمية ما تم تدشينه من مشاريع، والتأكيد على ضرورة العمل على سرعة إنجازها بالتنسيق مع إدارات الجامعة المختلفة والمتكاملة .


وقدم سعادة عميد تقنية المعلومات شرحاً موجزاً لأهم المبادرات والمشاريع والتي بلغت 12 مشروعاً منها نظم إدارة الجودة والاعتماد  وترقية نظام بنر ومشروع البنية المؤسسية وتطوير التعاملات الإلكترونية وتطوير نظام التعليم الإلكتروني والتي تم تدشينها مؤخراً. تلى ذلك عرضاً تفصيلياً لمشروع تطوير البنية المؤسسية في الجامعة من طرف الاستشاري، تم فيه ابراز الأهداف المنشودة من المشروع واهميته وضرورة موائمتها مع متطلبات الخطط الوطنية للتحول الرقمي، وقام معاليه بالتأكيد على أهمية المشروع والمبادرة في سرعة إنجازه  بالتنسيق بين إدارات الجامعة المختلفة مع عمادة تقنية المعلومات في سبيل تحقيق مستهدفات المشروع.


وقد صرح وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة سعادة الدكتور عبدالله الشدي  بهذه المناسبة قائلا: يطيب لي أن أشكر معالي رئيس الجامعة سعادة الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري على تدشينه لمجموعة من الأنظمة الإلكترونية الجديده في عمادة تقنية المعلومات والذي يعد امتدادا لجهود الجامعة في مجال أتمتة الأنظمة الإلكترونية والذي يسير وفق ماتم العمل له والذي يتوافق مع توجهات الخطة الاستراتيجية للجامعة 2022_2025.
كما أشكر الزملاء كافة في عمادة تقنية المعلومات على جهودهم المشكورة ونتطلع لمزيد من التقدم في مجال تعزيز الأنظمة الإلكترونية في الجامعة. كما أذكر بالشكر أعضاء اللجنة العليا لتقنية المعلومات والتعاملات الالكترونية .


يأتي ذلك ضمن خطة عمادة تقنية المعلومات للتحول الرقمي والتطوير المستمر في رفع كفاءة أنظمتها التشغيلية بما يخدم الاستجابة السريعة لمتطلبات الأعمال وتلبية احتياجات منسوبي الجامعة بشكل مباشر . 


الأحد 20/11/1443 هـ 19/06/2022 م
التقييم: