مركز تطوير المهارات ينفذ البرنامج التدريبي بعنوان "استراتيجيات التدريس وطرق التقييم وعلاقتها بجودة العملية التعليمية في ضوء الفصول الثلاثة"

​​​​

بتوجيه كريم من معالي رئيس الجامعة ا.د أحمد بن علي العامري وبالتعاون مع وكالة الجامعة للشؤون التعليمية وعمادة التقويم والجودة ينظم مركز تطوير المهارات البرنامج التدريبي بعنوان "استراتيجيات التدريس وطرق التقييم وعلاقتها بجودة العملية التعليمية في ضوء الفصول الثلاثة".

وينفذ لمدة أربعة أيام على فترتين مختلفتين في يومي الإثنين والثلاثاء ٢٤-٢٥/ ١ /١٤٤٤ هـ الموافق ٢٣/٨/٢٠٢٢-٢٢ بالفترة المسائية، وفي يومي الأربعاء والخميس ٢٥-٢٦/ ١ /١٤٤٤ هـ الموافق ٢٤-٢٥ /٨ / ٢٠٢٢ بالفترة الصباحية، حيث يستهدف أعضاء وعضوات هيئة التدريس بالجامعة ومن في حكمهم، ويقدمها المدربين سعادة د/ تركي المحيميد (مستشار وكيل الجامعة للشؤون التعليمية للشؤون الأكاديمية) وسعادة د/ أماني الطويلي (وكيلة عمادة التقويم والجودة للجودة الأكاديمية)

ويأتي هذا البرنامج ضمن رؤية الجامعة وخططها المستقبلية والاستراتيجية سعيا منها لمواكبة التطورات الحديثة في التعليم وفق معايير محددة تسعى الوزارة من خلالها برئاسة معالي وزير التعليم د. آل الشيخ لتحقيق أهدافها، وقطف ثمارها في المستقبل القريب والبعيد؛ للرقي بالتعليم في المملكة والوصول به إلى أعلى مراتب الجودة والتميز.

حيث يهدف هذا البرنامج بشكل عام إلى التدريب على استراتيجيات التدريس وطرق التقييم وعلاقتها بجودة العملية التعليمية في ضوء التحول للفصول الثلاثة.


IMG-مهارات دورة 2-WA0008.jpg

كما تهدف بشكل خاص وتتلخص في محاور متعددة منها:

- التعريف بنظام الفصول الثلاثة.

- التدريس وفق نظام الفصول الثلاثة.

- ترسيخ مفهوم استراتيجيات التدريس ومفهوم التقويم والمفاهيم ذات العلاقة بهما.

- ضبط معايير الجودة في اختيار استراتيجيات التدريس.

- التعريف ببعض استراتيجيات التدريس وربطها بمجالات التعلم.

- التعريف ببعض طرق التقويم وربطها بمجالات التعلم.

وانطلاقاً من رؤية المركز وأهدافه ومهامه المنوطة به ودوره الرئيس في التطوير والجودة بهذه الجامعة ومواكبة المستجدات الحديثة في استراتيجيات التدريس المستخدمة في التعليم؛ يقدم المركز هذه الدورات لينعكس إيجاباً على مستوى الطلبة والأستاذ الجامعي وصولاً إلى تحقيق الجودة والتميز في التعليم".


 

IMG-مهارات دورة  1-WA0007.jpg


الإثنين 24/01/1444 هـ 22/08/2022 م
التقييم: