كلمة الدكتورة نائلة بنت مسفر القحطاني مدير عام مركز تطوير المهارات بمناسبة اليوم الوطني 92

​​​​

تتجدد الذكرى عاما بعد عام لهذا الوطن المجيد لتحل علينا ذكرى اليوم الوطني السعودي ال 92 والذي يكون بتاريخ 23 سبتمبر  2022 م الموافق 27 صفر من العام1444ھ ،  لتذكرنا بماضٍ عريق وحاضر متقدم مجيد.

وإنه من النعم العظيمة التي تستوجب الشكر والحمد والثناء لله تعالى, أننا ولدنا على ثرى هذه الأرض المباركة في ظل هذا الوطن الغالي وكنف هذه الدولة الأبية والحكومة الرشيدة التي توارثت المجد والعزة منذ عهد المؤسس العظيم -المغفور له بإذن الله- الملك عبدالعزيز آل سعود- طيب الله ثراه - الذي وحَّد البلاد ولمَّ الشتات تحت راية التوحيد  ، حتى وصلت إلى ما وصلت إليه من العزة والحضارة .

وها نحن في هذا العام نحتفل بعام جديد وذكرى اليوم الوطني السعودي 92 الذي يسطر صفحة عظمى تضم إلى صفحات التاريخ العظيم لهذا الوطن، ليذكرنا بعزم الأجداد وحجم التضحيات التي بذلوها في سبيل ما وصلنا إليه الآن. وقصة هذه المسيرة الحافلة بالتاريخ المشرق مستمرة  في هذا العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- وولي عهده الأمير الملهم محمد بن سلمان -وفقه الله- قائد المسيرة التطويرية, وصاحب رؤية 2030 المستشرفة للمستقبل والمتطلعة للتميز والتطور والأمن والرخاء.

إن هذه الذكرى الخالدة التي تتجلى في يومنا الوطني هي ما يتميز به وطننا الحبيب بما يحافظ عليه من قيم إنسانية وأخلاقية جعلت حب الوطن والانتماء له في قلب كل مواطن، فهي الوطن والدار التي تسعى لتقديم فرص وفيرة تمـكن الإنسان المواطن والمقيم من المساهمة في بناء وازدهار المملكة.

إن هوية هذا اليوم الوطني السعودي 92 استلهام يعطي كثيرا من الدلالات الصادقة والعميقة ،فضلًا عن ملامسته وجدان السعوديين الذين اعتادوا التعبير عن حبهم لوطنهم بالدار التي تمثل جزءا من تراثهم وحاضرهم.

كما استلهمت الهوية شعارها الفني من احتضان المملكة لكل من هو على أرضها وتسخير إمكانياتها لهم، وإيضاحا للمعاني المرتبطة بالمملكة كالنمو والأمان والطموح والعزيمة والحكمة والولاء.

وتأتي مشاريع الهوية الكبرى لليوم الوطني السعودي  92 لتسلط الضوء على جهود المملكة نحو التنويع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي حيث تعد هذه المشاريع الجوهر المحوري لرؤية السعودية 2030.والتي تؤدي إلى فتح مجالات جديدة للنشاط الاقتصادي، وخلق فرص عمل، ودفع التنمية الاقتصادية بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.

وبهذه المناسبة الغالية على قلب كل مواطن سعودي أرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولمقام ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز والأسرة المالكة -حفظهم الله - وللشعب السعودي النبيل أصدق التهاني وخالص التبريكات بهذه الذكرى العظيمة واليوم الوطني السعودي92 المجيد

 

 

الدكتورة نائلة بنت مسفر القحطاني

مدير عام مركز تطوير المهارات ​

الإثنين 30/02/1444 هـ 26/09/2022 م
التقييم: