إدارة وحدة المخاطر بالجامعة بوكالة الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة تنتج فيديو توعوي عن إدارة المخاطر

تواصلاً لجهود إدارة المخاطر بوكالة الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة أنتجت مؤخراً فيديو توعوي كتبه وصممه مختصون في إدارة المخاطر بهدف بث رسالة توعوية مبسطة ومشروحة بشكل مباشر عن المخاطر.

ويوجه الفيديو الانتباه إلى تعريف المخاطر المستقبلية التي تؤثر على تحقيق المنظمة او الجهة اهدافها الاستراتيجية من خلال التعرف على مؤشرات واحتمالات حدوث المخاطر وسبل مواجهتها .

وقد تحدثت الاستاذة المها البارقي نائب مدير إدارة المخاطر عن ذلك قائلة : بداية أشكر معالي رئيس الجامعة وسعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة على دعمهم الدائم لجهود الإدارة في رفع مستوى الوعي بالمخاطر وكل ما يتعلق في حماية منسوبي الجامعة ومرافق ها ، وأضافت أن أهم أهداف العمل تصحيح الاعتقادات الخاطئة الشائعة عن كيفية إدارة المخاطر حال حدوثها ورفع درجة الاستعداد لدى المنسوبي في حال حدوث مخاطر أو التنبيه إلى أهمية التعرف على مؤشرات حدوث المخاطر قبل توسع دائرة حدوثها لتقليل الخسائر لاسمح الله .

الفيديو أنتج بصيغة جرافكس ويتحدث عن أهمية تحديد الأخطار المستقبلية المحتمل حدوثها وأنواع المخاطر وتسعى الإدارة إلى توسيع نطاق التوعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والاعلامي .

الثلاثاء 19/05/1444 هـ 13/12/2022 م
التقييم: