في إطار جهود إدارة المخاطر والطوارىء واستمرارية الاعمال بوكالة الجامعة للتطوير المؤسسي والمسؤولية المجتمعية وامتداداً لأهمية التوعية بالمخاطر في المنشاءات وسبل التعامل معها اصدرت الإدارة مؤخراً الدليل التعريفي للإدارة بهدف التعريف بالإدارة وأقسامها وارتباطاتها التنظيمية والوظيفية وصلاحياتها كذلك تم الإشارة إلى تصنيف المخاطر التي تملكها الجامعة والمصطلحات المرتبطة بالعمل في الإدارة .
ويوجه الدليل التعريفي الانتباه إلى أهمية التواصل بين الوحدات المختلفة في الجامعة مع الإدارة لتحقيق الهدف الأسمى وهو تقليل درجة المخاطر في البيئة الجامعية والحرم الجامعي وفق الأنظمة والارشادات المعمول بها والتي تستهدف التعرف على مؤشرات واحتمالات حدوث المخاطر وسبل مواجهتها .
وقد تحدثت الاستاذة المها البارقي مديرة إدارة المخاطر والطوارىء واستمرارية الاعمال بهذه المناسبة قائلة : بداية أشكر معالي رئيس الجامعة وسعادة وكيل الجامعة للتطوير المؤسسي والمسؤولية المجتمعية على دعمهم لجهود الإدارة في رفع مستوى الوعي بالمخاطر وكل ما يتعلق في حماية منسوبي الجامعة ووحماية أصولها المالية والمادية ، وفي إصدار الدليل التعريفي للإدارة ، وأضافت أن أهم أهداف العمل لدينا تتمثل في اتخاذ القرار الرشيد وذلك بدراسة المخاطر المحتملة ، كما تعمل على التحسين المستمر ، ورفع درجة الاستعداد لدى المنسوبين في حال حدوث مخاطر و التنبيه إلى أهمية التعرف على مؤشرات حدوث المخاطر قبل توسع دائرة حدوثها لتقليل الخسائر لاقدر الله .
والجدير بالذكر انه تم نشر الدليل التعريفي عبر البريد الإلكتروني لمنسوبي ومنسوبات الجامعة .