1) الإشراف على حضور وانصراف الموظفين ومتابعة ضبط وتقيد ذلك في سجل الحضور والانصراف.
2) تنفيذ وتطبيق النظم واللوائح الإدارية من إجراءات (التعيين، رفع المباشرات، الترقيات النقل......).
3) إعداد تقييم الأداء الوظيفي للموظفين بالوكالة بالتنسيق مع المشرف العام على مكتب الوكيل.
4) متابعة سير عمل الموظفين واقتراح التوصيات التي تساهم في رفع مستوى كفاءتهم.
5) إعداد الخلاصات الشهرية لحضور الموظفين وحصر ساعات التأخر لاعتمادها من المشرف العام على مكتب الوكيل ورفعها للإدارة المختصة بالجامعة.
6) القيام بإجراءات تصنيف وحفظ ملفات الموظفين.
7) تحديد آلية توزيع مواعيد الإجازات بين الموظفين بما يضمن سير العمل بالتنسيق مع المشرف العام على مكتب الوكيل.
8) المشاركة في اللجان التي يكلف بها وإعداد محاضرها.
9) المشاركة في الاجتماعات التي يُدعى إليها وإبداء الرأي في النتائج والقرارات.
10) تنفيذ خطط الجودة المعتمدة الخاصة بالشؤون الإدارية.
11) دراسة الشكاوى التي قد ترد للوكالة واقتراح الحلول المناسبة لها بالمشاركة مع الإدارات المعنية بالأمر.
12) الرقابة على استعمال وصيانة الأجهزة ووسائل النقل والاتصال.
13) تدريب الموظفين الجدد على المهام والأعمال الموكلة إليهم.
14) المشاركة في وضع آلية توزيع وتجهيز أماكن عمل الموظفين الجدد بالتعاون مع باقي الإدارات.
15) الإشراف على تأمين احتياجات أماكن العمل بالأدوات المكتبية اللازمة.
16) تنفيذ الأنظمة المعمول بها في الجامعة بالتنسيق مع الجهات الأخرى داخل الجامعة، وتنظيم أرشفه التعاميم والقرارات الصادرة من الجامعة وحفظها ليسهل الرجوع لها.
17) ابلاغ الموظفين بالتعاميم والتعليمات التي ترد من الجامعة ومتابعة تطبيقها.
18) القيام بالأعمال الاخرى التي يكلف بها من قبل صاحب الصلاحية
19) إعداد مسودة تتضمن أسماء موظفي الوكالة المقترح تكليفهم بالعمل خارج وقت الدوام الرسمي بناً على حاجة العمل بالتنسيق مع المشرف العام على مكتب الوكيل .