1) استقبال المراجعين وتنظيم دخولهم على سعادة الوكيل حسب مواعيدهم.

2) استقبال الاتصالات الهاتفية الواردة إلى الوكيل، والرد على الاستفسارات.

3) ترتيب البريد والمعاملات الواردة ووضعها في ملف العرض.

4) ترتيب جميع ما يخص اجتماعات الوكيل الداخلية والخارجية (دعوات، مخاطبات وإرسال الرسائل النصية التذكيرية.........)

5) ترتيب قاعة الإجتماعات بجميع ما تحتاجه (أجهزة عرض. أوراق، ضيافة ..........)

6)حفظ المعاملات ذات الصفة كـ (قيد العرض على الوكيل أو الحفظ المؤقت) وفق التوجيه.  

7) القيام بجميع ما يتعلق بالأعمال التي تتطلبها طبيعة عمل السكرتير مما يختص بمكتب الوكيل.

8) نسخ وتحرير وإعداد الخطابات الصادرة عن مكتب الوكيل، وفق التوجيه.

9)جدولة وترتيب الأعمال اليومية لسعادة الوكيل وتذكيره بها.

10) تزويد المسؤول الإعلامي بمواعيد زيارات الوكيل ولقاءاته الرسمية وزيارات الوفود للوكالة لتغطيتها إعلاميا ً.

11) التنسيق مع الجهات التابعة للوكالة في الاعمال والمناسبات التي تتطلب الترتيب لها.

12) القيام بالأعمال الأخرى التي يكلف بها من قبل صاحب الصلاحية