د. الشثري: إنشاء أربع جامعات نهضة عالية في التعليم الجامعي

قال وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية د. عبد الله بن عبد الرحمن الشثري بمناسبة صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على إنشاء أربع جامعات في الدمام والخرج وشقراء والمجمعة أن هذه الموافقة نابعة من الاهتمام الكبير الذي يلقاه التعليم العالي في بلادنا الحبيبة من لدن قيادتنا الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني فقد بذلوا الغالي و النفيس في النهوض والرقي بالتعليم العالي في كل مدن المملكة.
وأشار إلى أن هذه الموافقة الكريمة تأتي استمراراً لمواصلة دفع عجلة التطوير في الجامعات وتخفيف المعاناة على شباب هذه الوطن ليتمكنوا من تلقي التعليم وتحقيق طموحاتهم في الحياة وهم في أماكنهم وبين أهلهم وذويهم وكذلك تأتي هذه الموافقة الكريمة لتفك الاختناقات التي تواجهها مدن المملكة الكبيرة التي يفد إليها الطلاب والطالبات رغبة في مواصلة التعليم.
وأوضح وكيل الجامعة : أن هذه الموافقة الكريمة في إنشاء هذه الجامعات في تلك المدن له أثر كبير في حركة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وغيرها لأن الجامعة فيها يدعم حركة التنمية الحياتية فيه ويعزز من تطورها وتقدمها والاستفادة  من خيراتها.
وقال وكيل جامعة الإمام إن بلادنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين تعيش حراكاً علمياً متطوراً في كل الميادين والتخصصات وقد أصبح لدى أبناء هذا الوطن الوعي في أهمية التعليم والتثقيف والإدراك لفضل التعلم  وخاصة وأن الأسباب قد توافرت لهم والعقبات قد ذللت أمامهم وطرق التسهيل والتيسير في التعليم فتحت لهم وهذا من فضل الله ثم بالجهود المتواصلة والمتابعة المستمرة من لدن القيادة الحكيمة فلله الحمد على هذه النعم.

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: