معالي مدير جامعة الإمام يلتقي بمعلمين المعاهد العلمية الجدد

اختتم البرنامج التدريبي للمعلمين الجدد في المعاهد العلمية بلقاء معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أ.د. أحمــد بن سالــم العامــري وبحضور وكيل الجامعــة لشؤون المعــاهد العلميـة د. عبدالله بن ثاني ومديري الإدارات صباح اليوم الاثنين الموافق 14 / 10 / 1440هـ بالقاعة الرئيسة المدرجة بمبنى إدارة الجامعة.

وهنأ  "العامري " في بداية اللقاء المعلمين الجدد بمناسبة تعيينهم، وذلك بعد الانتهاء من البرنامج التدريبي المكثــف لمهــارات المعلــم الجديــد والتي أقيمــت تحت إشــراف الإدارة العـــامة للتدريــب والبرامـــج وأقامها مجموعــــة من المدربين المتخصصين في عدد من المجالات التربوية.

وبيّن معاليـــــه أهميـــة ومكانة المعلـــم ورسالته السامية ودوره الرئيس والفاعــــل في المجتمع وتنميته، وما يحظى به قطاع التعليم في  بلادنا الغالية من دعم سخي من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيـز، وسمـــو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله-.

وأوصى " العامري " المعلمين الجدد بتقوى الله عز وجل وأن يكونوا قدوة حسنـــــة في أقوالهـــم وأفعالهـــم وتربيتـــهم للطلاب، وأن يساهموا في تنشئة جيل صالح متمسك بدينه ومحب لوطنه وقيادته، وأن يكونوا أعضاء فاعلين في تحقيـــق رسالة الجامعة ومعاهدها العلمية وأهدافها من خلال ما يقومون به من دور كبير ومؤثر في تعليم وتنشئة الأجيـال، كمــــــا دعاهم إلى الالتزام بالأنظمة  وتنفيذ التعليمات والتوجيهات بما يخدم العملية التربوية والتعليمية.

من جانبـــه ثمّن وكيـــل الجامعة لشؤون المعاهد العلميـــة د. عبدالله بن ثاني خلال كلمته تشريف ورعايــة معالي مديـــر الجامعة لهذا اللقاء ودعمه لكل ما يعزز شأن المعاهد العلمية ومنسوبيها في سبيل تحقيق رؤية المملكة 2030 من خـــلال تطوير البيئة التعليمية وتأهيل المعلمين، كما هنأ زملاءه المعلمين الجدد متمنيًا لهـــم التوفيـــق والســـداد، ومؤكدًا حـرص الوكـــــالة وسعيـــــها بالتنسيــــق مع الإدارات المعنية بتوجيه معالي مدير الجامعة على اختيار الأجـدر والأكفـــأ وفق المعايير المحددة، وذلك لتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص، كما أكد " بن ثاني " على  أهمية تهيئة الأجـــواء المناسبـــة وتوفير الإمكانات اللازمة وتذليل كافة العقبات لجميع المعلمين ودعمهم ومؤازرتهم  لأداء رسالتهم بالشكل الأمثل.

وفي ختام اللقاء تم تسليم المعلمين الشهادات بعد اجتيازهم للبرنامــج التدريبـــــي واستكمـــــال إجـــــراءات تعيينهـــــم ومباشرتهم في المعاهد التي تم توجيههم لها.



التغطية الإعلامية