الارتباط التنظيمي:
ترتبط بالإدارة العامة للإعلام والاتصال
المستوى التنظيمي:
الرابع
الهدف العام:
تعزيز قنوات الاتصال الفعال بين الجامعة وجمهورها الداخلي والخارجي، وبناء علاقات مستدامة تساهم في إيصال الرسائل المؤسسية، ودعم الصورة الذهنية الإيجابية للجامعة.
المهام:
1- تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة للإدارة، ومتابعتها بعد اعتمادها.
2- التنسيق مع الوحدات التنظيمية الأخرى بالجامعة لإنجاز الأعمال المشتركة.
3- المتابعة الإدارية والفنية للوحدات التنظيمية المرتبطة بها والتنسيق فيما بينها بما يضمن التكامل وتوحيد التنسيق بين نشاطاتها، والاستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة لها.
4- تطوير أدوات وقنوات تواصل فعالة بين إدارة الجامعة ومنسوبيها أعضاء هيئة تدريس موظفين، طلاب).
5- تنظيم لقاءات داخلية مع مسؤولي الجامعة لتعزيز الشفافية والانتماء المؤسسي.
6- التنسيق مع المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة فيما يتعلق بالأنشطة الإعلامية والعلاقات العامة.
7- توجيه الرسائل الإعلامية المناسبة للجمهور الخارجي عبر الوسائل المتاحة.
8 تمثيل الجامعة في المناسبات الرسمية أو المجتمعية المتعلقة بالإعلام.
9- إقامة علاقات تعاونية وشراكات إعلامية ومجتمعية.
10- توثيق العلاقات مع الإعلاميين والمهتمين بالشأن الأكاديمي، ومؤسسات النشر.
11- تصميم وتنفيذ الحملات الإعلامية ذات الطابع المؤسسي أو التوعوي داخل الجامعة وخارجها.
12- قياس مدى التفاعل والتأثير للحملات وتوثيق نتائجها.
13- الإشراف الإعلامي والتنظيمي على الفعاليات والأنشطة التي تعزز حضور الجامعة.
14- إعداد المواد التعريفية والتسويقية الداعمة للفعاليات بالتعاون مع إدارة المحتوى والإنتاج.
15- الإشراف على المحتوى المنشور عبر البريد الجامعي النشرات الشاشات الداخلية، والمواقع الإلكترونية المرتبطة بالتواصل المؤسسي.
16 - المشاركة في تحديث اللوائح والأدلة التنظيمية والإجرائية مع وضع معايير لقياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بأعمال الإدارة ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.
17- تنظيم وحفظ السجلات والبيانات بالاستفادة من الأنظمة التقنية، وإتاحتها وفق الأنظمة والتعليمات ورفع تقارير دورية بذلك.
18- استقبال المعاملات أو إصدارها، وتنظيمها، والتوجيه عليها، أو تعميمها، أو حفظها، أو دراستها وما يلزم ومتابعتها وفق التوجيه أو التفويض الممنوح له.
19- تنفيذ أي مهام أخرى تكلف بها الإدارة في حدود الاختصاص.
أ) قسم التواصل الداخلي
الارتباط التنظيمي
يرتبط بإدارة التواصل
المستوى التنظيمي:
الخامس
الهدف العام:
تعزيز بيئة الاتصال داخل الجامعة من خلال تطوير قنوات فاعلة تنقل المعلومات وتدعم التفاعل، وتعزز الولاء والانتماء المؤسسي بين
منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة.
المهام:
1- المشاركة في تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة للقسم ومتابعتها بعد اعتمادها.
2- التنسيق مع الوحدات التنظيمية الأخرى بالجامعة لإنجاز الأعمال المشتركة.
3- تصميم وتفعيل نشرات إخبارية داخلية منتظمة.
4- استخدام البريد الإلكتروني الجامعي الشاشات الرقمية، والمنصات الداخلية لنقل الأخبار والمستجدات.
5- تطوير أدوات تفاعلية مثل الاستبيانات واستطلاعات الرأي، والمنصات الحوارية.
6- تنظيم حملات داخلية تسلط الضوء على إنجازات الجامعة ومنسوبيها.
7- المساهمة في تنظيم الفعاليات والمناسبات الوطنية والمؤسسية اليوم الوطني، يوم التأسيس أسبوع الجودة، التميز الوظيفي...)، مع توفير التغطية الإعلامية.
8- ضمان اتساق الرسائل والمحتوى الداخلي مع توجهات وهوية الجامعة.
9-الإشراف على التصميمات والمطبوعات الداخلية بالشكل الذي يعزز صورة الجامعة.
10-المشاركة في تحديث اللوائح والأدلة التنظيمية والإجرائية مع وضع معايير لقياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بأعمال القسم ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.
11- تنظيم وحفظ السجلات والبيانات بالاستفادة من الأنظمة التقنية وإتاحتها وفق الأنظمة والتعليمات ورفع تقارير دورية بذلك.
12- استقبال المعاملات أو إصدارها، وتنظيمها والتوجيه عليها أو تعميمها، أو حفظها، أو دراستها وما يلزم ومتابعتها وفق التوجيه أو التفويض الممنوح له.
13- تنفيذ أي مهام أخرى يكلف بها القسم في حدود الاختصاص.
ب) قسم التواصل الخارجي
الارتباط التنظيمي:
يرتبط بإدارة التواصل
المستوى التنظيمي:
الخامس
الهدف العام:
بناء وتعزيز العلاقات الإعلامية والمجتمعية بين الجامعة وبيئتها الخارجية، بما يدعم صورتها الذهنية، ويُبرز إنجازاتها، ويعزز شراكاتها
مع الجهات الحكومية والخاصة، ويواكب توجهاتها الاستراتيجية.
المهام:
1- المشاركة في تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة للقسم ومتابعتها بعد اعتمادها.
2- التنسيق مع الوحدات التنظيمية الأخرى بالجامعة لإنجاز الأعمال المشتركة.
3- التنسيق مع وسائل الإعلام لنشر أخبار الجامعة وإنجازاتها.
4- إعداد البيانات والتصريحات الصحفية الرسمية باسم الجامعة.
5- تنظيم اللقاءات والمؤتمرات الصحفية وتغطية مشاركات الجامعة خارجياً.
6- المشاركة في المعارض، الفعاليات والمؤتمرات المحلية والدولية ذات الطابع الإعلامي أو المجتمعي.
7- دعم الجهات الداخلية عند تمثيلها للجامعة خارجياً من خلال توفير مواد إعلامية ومحتوى احترافي
8- إقامة علاقات مستمرة مع الجهات الحكومية التعليمية، الإعلامية، والثقافية.
9- تفعيل المبادرات التي تعكس دور الجامعة المجتمعي والتنموي.
10- تصميم وتنفيذ حملات إعلامية موجهة للمجتمع الخارجي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ومتابعة مخرجاتها.
11- تطوير المحتوى الإعلامي الموجه للجمهور الخارجي مطويات تقارير فيديوهات تعريفية، محتوى رقمي.....
12- ضمان اتساق الرسائل مع الهوية المؤسسية للجامعة.
13-الإشراف على التصميمات والمطبوعات الخارجية بالشكل الذي يعزز صورة الجامعة.
14-المشاركة في تحديث اللوائح والأدلة التنظيمية والإجرائية مع وضع معايير لقياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بأعمال القسم ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.
15-تنظيم وحفظ السجلات والبيانات، بالاستفادة من الأنظمة التقنية، واتاحتها وفق الأنظمة والتعليمات ورفع تقارير دورية بذلك.
16-استقبال المعاملات أو إصدارها، وتنظيمها، والتوجيه عليها، أو تعميمها، أو حفظها، أو دراستها وما يلزم ومتابعتها وفق التوجيه أو التفويض الممنوح له.
17-تنفيذ أي مهام أخرى يكلف بها القسم في حدود الاختصاص.