هي إدارة ضمن إدارات إدارة الإعلام والاتصال وتعمل على:
1- تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية للجامعة، وإعداد التقارير الدورية اللازمة.
2- إعداد سياسات وأطر المحتوى والنشر الإعلامي للجامعة وصولاً إلى آخر المستويات الإدارية المستهدفة والمرتبطة بالجامعة أو بأحد قطاعاتها.
3- إعداد المعايير بكافة مستوياتها وتخصصاتها الواجب توفرها في القائمين على العمل الإعلامي في الجامعة، وأسس ومؤشرات تقييمهم وسبل تطويرها على كافة المستويات.
4- إعداد الخطط الإعلامية والاتصالية والتسويقية للجامعة.
5- إعداد مؤشرات لقياس الصورة الذهنية عن الجامعة وأثرها على المستفيد، وقياسها بشكل دوري بعد اعتمادها.
6- حوكمة العمل الإعلامي والاتصالي للجامعة، بما يعزز من ضبط الرسالة الإعلامية وتجويد مخرجاتها.
7- تقسيم المستهدفين بإعلام الجامعة إلى شرائح، والتكامل في التعامل مع كل شريحة إعلامياً واتصالياً، ووضع المؤشرات المستهدفة لكل شريحة ومتابعتها دورياً.
8- إدارة المحتوى الإعلامي لرئيس الجامعة، بما يعزز من وحدة واتساق الخطاب الجامعي للجامعة.
9- صناعة القصص الإعلامية لإبراز منجزات الجامعة وتسويقها.
10- إعداد خطط لإدارة الأزمات الإعلامية المواكبة للأحداث/القرارات ذات الأثر وإدارة تنفيذها بعد اعتمادها.