الإدارة العامة للمرافق إدارة تابعة للشؤون الفنية تشرف على الإدارات الفنية الخدمية وفقاً للقواعد والنظم الموضوعة من قبل الجامعة بالإضافة إلى الإشراف على المرافق العامة المتنوعة التابعة للجامعة.
تسعى الإدارة العامة للمرافق بشكل مستمر على تقديم ما يتناسب مع طموحات وتطلعات الجامعة ومقابلة المستجدات ومتابعة المرافق العامة من أعمال تشغيل وصيانة ونظافة زراعة واستعداد وتجهيز المناسبات وحصر ممتلكات الجامعة في الداخل والخارج.
حيث تتكون الإدارة العامة من:
1. الإدارة العامة للتشغيل والصيانة:
إدارة تشرف على أعمال التشغيل والصيانة والزراعة والنظافة في المدينة الجامعية وفروعها في ضوء العقود المبرمة مع المقاولين حسب الاختصاص.
2. إدارة إسكان أعضاء هيئة التدريس:
تشرف على آلية توزيع السكن وتهيئته وفقاً للتعليمات والأنظمة المعدة للسكن.
3. إدارة المرافق العامة التعليمية والمساندة:
تعمل على الاشراف على جميع مرافق المدينة الجامعية وتنظيم جداول استخدامها والسعي الدائم لتطويرها والمشاركة في تنظيم جميع المؤتمرات والمناسبات التي تقام في رحاب الجامعة.
4. قسم الأملاك والأصول :
يقوم على حصر وتنظيم وارشفة الصكوك التابعة لأملاك الجامعة يدوياً وإلكترونياً، وتدقيقها ومطابقتها على الواقع، وحصر وتسجيل وجرد أصول الجامعة.