معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يزور المعهد

​​زار معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أ.د. أحمد بن سالم العامري، والوفد المرافق لمعاليه صباح اليوم الاثنين 4/ 11/ 1445هـ، الموافق 13/ 5/ 2024، معهد العلوم الإسلامية والعربية في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وكان في استقباله لحظة وصوله عميد المعهد د. وليد بن عبدالله العثمان، ووكيل المعهد د. عمر بن حمد السويدان، ووكيل المعهد للشؤون التعليمية د. محمد بن فاهد النوفل، ورئيس قسم العلوم الإدارية والمالية د. أنس بن محمد الشيبان، ورئيس قسم الشريعة د. سليمان بن زعل العنزي، ورئيس قسم اللغة العربية د. محمد بن ناصر الغانم، و رئيس قسم الاعداد اللغوي د. صالح بن مده الجدعاني، وعدد من منسوبي المعهد.

وقد التقى معالي الرئيس خلال الزيارة بمنسوبي المعهد من الكادر التعليمي والإداري، وبدأ اللقاء بكلمة عميد المعهد د. وليد العثمان الذي رحب بمعالي الرئيس والوفد المرافق له، مبينًا أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص معالي رئيس الجامعة على الوقوف على كافة التفاصيل ودعم ومتابعة معاليه لسير العمل في المعهد، مبينًا أن المعهد يلقى كل الدعم والتمكين من معالي الرئيس، وذلك للإقبال الكبير من المواطنين الإندونيسيين ورغبتهم في الالتحاق بالمعهد، كما ثمن د. العثمان هذه الزيارة مشيدًا بالتوجيهات والمتابعة من معالي الرئيس ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية أ.د. فهد بن صالح اللحيدان، مؤكدًا أن المعهد يسير بالاتجاه الصحيح في ظل هذا الدعم والتمكين.

كما قدم معالي رئيس الجامعة أ.د. أحمد العامري شكره وتقديره لعميد المعهد وكافة منسوبيه، مشيدًا بما تحقق من انجازات في المعهد، مؤكدًا أن العملية التعلمية هي رسالة لها معانٍ كبيرة، ووجود الأساتذة المؤهلين علميًا ومهنيًا في الهيئة التعليمية يجعل من الرسالة التي يقدمها المعهد لأبناء الشعب الإندونيسي رسالةً لها معان كبيرة، خاصة وأن المعهد يحمل على عاتقه تعليم اللغة العربية والعلوم الشرعية والعلوم الإنسانية، وقال معاليه: إن حكومة المملكة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهد الأمين رئيس مجلس الوزارء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- حريصة كل الحرص على تعليم أبناء الدول الإسلامية العقيدة الصحيحة والوسطية والاعتدال ونشر العلوم العربية والشرعية على أصولها، مؤكدًا معاليه أن كافة منسوبي المعهد يستشعرون هذه القيمة المضافة للمعهد ويدركون عظم الأمانة وأن كل من يعمل في المعهد يمثل المملكة، وشعبها من خلال التعليم والسلوك والقيم التي يتميز بها المجتمع السعودي، مشيرًا إلى أن المعهد يقدم خدماته لأبناء الشعب الأندونيسي ليقوموا بخدمة وطنهم وشعبهم وأن يكونوا رسلًا للمعهد إلى المجتمع الأندونيسي، ويقدمون نماذج متميزة تقوم على العلم الصحيح والوسطية والاعتدال والقيم والأخلاق الحميدة، وأضاف معاليه في كلمته لمنسوبي المعهد، إننا يجب أن نكون قدوة حسنة ومثالًا للتعامل والرقي. وحث معاليه منسوبي المعهد على التعامل الحسن مع الطلاب والطالبات الدارسين في المعهد، مقدمًا شكره وتقديره لمنسوبي المعهد وقياداته على تنظيم هذا اللقاء.

وفي ختام اللقاء استمع معالي الرئيس للمداخلات التي عبرت عن اعتزازها وشكرها لمعالي الرئيس على حرصه الدائم ومتابعته الدقيقة لأعمال المعهد ومهامه ومنجزاته المتحققة.

ثم قام معالي الرئيس والوفد المرافق له بجولة شملت مرافق المعهد والقاعات الدراسية والأقسام العلمية التابعة للمعهد، استمع معاليه لملاحظات الطلاب والطالبات، مشيدين بما لقوه من حرص وعناية واهتمام من قبل منسوبي المعهد.

وفي نهاية الزيارة، كرم معالي رئيس الجامعة ممن انتهت مدة تعاقدهم وتكليفهم في المعهد، مقدمًا معاليه شكره وتقديره لكل من انتهت مدة عمله في المعهد على ما تم تقديمه من علوم عربية وشرعية وإدارية انعكست بشكل كبير على أداء المعهد في الجانب العلمي.


الإثنين 12/11/1445 هـ 20/05/2024 م
التقييم: