الأهدتف الإستراتيجية | الأهداف التنفيذية | مؤشرات الأداء | المعيار الإستراتيجي | معيار السنة الأولى(1438) | معيار السنة الثانية | معيار السنة الثالثة | معيار السنة الرابعة | معيار السنة الخامسة | المسؤول |
1 | 1- إعداد نواتج تعلم تشمل المجالات المعرفية والمهارية وفق متطلبات الإطار الوطني للمؤهلات وتحقيقها | 1. الانتهاء من إعداد نواتج التعلم وتحكيمها. | 100 % | - | - | - | - | - | وكيل الجودة |
1 | 1- إعداد نواتج تعلم تشمل المجالات المعرفية والمهارية وفق متطلبات الإطار الوطني للمؤهلات وتحقيقها | 2. نسبة نواتج التعلم المحققة. | 90 % | 60 % | 70 % | 80 % | 85 % | 90 % | وكيل الجودة |
1 | 2- توفير الهيئة التدريسية الكافية والمناسبة للخطة الدراسية | 1. نسبة أعضاء هيئة التدريس الذين يحملون مؤهلات دكتوراه مصادق عليها. )ó7) | 65 % | 40% | 60 % | 60 % | 60 % | 65 % | رؤساء الأقسام |
1 | 2- توفير الهيئة التدريسية الكافية والمناسبة للخطة الدراسية | 2. نسبة الطلاب لهيئة التدريس (بدوام كامل أو ما يعادله). ó(5) | 1-20 | 1-13 | 1-15 | 1-17 | 1-19 | 1-20 | وكيل الكلية |
1 | 3- التخطيط الجيد لتنفيذ التدريس | 1. نسبة الأساتذة الذين يخططون للتدريس. | 90 % | 70 % | 75 % | 80 % | 85 % | 90 % | رؤساء الأقسام |
1 | 3- التخطيط الجيد لتنفيذ التدريس | 2. نسبة رضا الطلاب عن التدريس. ó(1) | 90 % | 70 % | 75 % | 80 % | 85 % | 90 % | رؤساء الأقسام |
1 | 4- تنمية مهارات التعلم لدى الطلاب | 1. عدد المهام والأنشطة التعلمية التي كُلف بها الطلاب. | 20 % | 10 % | 10 % | 15 % | 20 % | 20 % | رؤساء الأقسام |
1 | 4- تنمية مهارات التعلم لدى الطلاب | 2. نسبة الأساتذة الذين يهتمون بتنمية مهارات التعلم لدى الطلاب. | 80 % | 40 % | 50 % | 60 % | 70 % | 80 % | رؤساء الأقسام |
1 | 4- تنمية مهارات التعلم لدى الطلاب | 3. نسبة الطلاب الذين قدمت لهم دورات تدريبية في مهارات التعلم. | 90 % | 60 % | 70 % | 80 % | 85 % | 90 % | وحدة التدريب |
1 | 5- تقديم المساندة التعليمية والإرشاد الأكاديمي للطلاب بصورة فاعلة | 1. الإعلان المستمر عن أنواع الإرشاد الأكاديمي وخدماته المقدمة. | 100 % | 100 % | 100 % | 100 % | 100 % | 100 % | الإرشاد الأكاديميّ |
1 | 5- تقديم المساندة التعليمية والإرشاد الأكاديمي للطلاب بصورة فاعلة | 2. نسبة البرامج الإرشادية المنفذة للطلاب المستجدين. | 95 % | 95 % | 95 % | 95 % | 95 % | 95 % | الإرشاد الأكاديميّ |
1 | 5- تقديم المساندة التعليمية والإرشاد الأكاديمي للطلاب بصورة فاعلة | 3. نسبة الأساتذة الذين يلتزمون بالساعات المكتبية. | 95 % | 80 % | 85 % | 90 % | 95 % | 95 % | رؤساء الأقسام |
1 | 5- تقديم المساندة التعليمية والإرشاد الأكاديمي للطلاب بصورة فاعلة | 4. نسبة الطلاب المتعثرين الذين حصلوا على إرشاد أكاديمي. | 100 % | 100 % | 100 % | 100 % | 100 % | 100 % | الإرشاد الأكاديميّ |
1 | 5- تقديم المساندة التعليمية والإرشاد الأكاديمي للطلاب بصورة فاعلة | 5. نسبة المرشدين إلى عدد الطلاب. | 1-200 | 1-200 | 1-200 | 1-200 | 1-200 | 1-200 | الإرشاد الأكاديميّ |
1 | 5- تقديم المساندة التعليمية والإرشاد الأكاديمي للطلاب بصورة فاعلة | 6. نسبة رضا الطلاب عن الإرشاد الأكاديمي. | 95 % | 75% | 85 % | 90 % | 95 % | 95 % | الإرشاد الأكاديميّ |
1 | 6- تهيئة بيئة داعمة للأنشطة الطلابية تسهم في تحقيق نواتج التعلم | 1. نسبة البرامج المنفذة من خطة الأنشطة الطلابية. | 90 % | 50 % | 60 % | 70 % | 80 % | 90 % | النشاط الطلابيّ |
1 | 6- تهيئة بيئة داعمة للأنشطة الطلابية تسهم في تحقيق نواتج التعلم | 2. نسبة الطلاب المشاركين في الأنشطة الطلابية. | 50 % | 20 % | 30 % | 40 % | 50 % | 50 % | النشاط الطلابيّ |
1 | 7- فتح مسارات متخصصة تؤهل الطلاب لسوق العمل | 1. درجة رضا الجهات الموظفة عن خريجي الكلية. | 85 % | - | 65 % | 70 % | 80 % | 85 % | وحدة الخريجين |
1 | 7- فتح مسارات متخصصة تؤهل الطلاب لسوق العمل | 2. نسبة الطلاب الذين توظفوا في مجالاتهم بعد تخرجهم خلال ستة أشهر. ó (11أ) | 75 % | - | 50 % | 60 % | 65 % | 75 % | وحدة الخريجين |
1 | 8- تدريب الطلاب ميدانيًا على الوظائف التي يؤهلون لها | - الدرجة الإجمالية لتقويم الطالب من الجهة المدربة والمشرفة.
| 90 % | 80 % | 80 % | 85 % | 90 % | 90 % | وكيل الشؤون التعليمية |
1 | 9- التقويم السنوي لمعدلات الإنجاز ونواتج التعلم | 1. نسبة الطلاب الذين أكملوا برامج الدراسات العليا في الوقت المحدد. ó(10) | 95 % | 80 % | 85 % | 90 % | 90 % | 90 % | وكيل الدراسات العليا |
1 | 9- التقويم السنوي لمعدلات الإنجاز ونواتج التعلم | 2. نسبة الطلاب الذين أكملوا برنامج البكالوريوس في الحد الأدنى من المدة. ó(9) | 90 % | 80 % | 85 % | 90 % | 90 % | 90 % | وكيل الجودة |
1 | 9- التقويم السنوي لمعدلات الإنجاز ونواتج التعلم | 3. نسبة الطلاب الذين أكملوا بنجاح السنة الأولى. ó(8) | 90 % | 80 % | 85 % | 90 % | 90 % | 90 % | وكيل الجودة |
1 | 9- التقويم السنوي لمعدلات الإنجاز ونواتج التعلم | 4. نسبة خريجي المرحلة الجامعية الذين توظفوا خلال ستة أشهر. ó(11أ) | 75 % | 40 % | 50 % | 60 % | 65 % | 75 % | وحدة الخريجين |
1 | 9- التقويم السنوي لمعدلات الإنجاز ونواتج التعلم | 5. نسبة خريجي المرحلة الجامعية الذين سجلوا في دراسة خلال ستة أشهر. ó(11ب) | 10 % | 6 % | 7 % | 8 % | 9 % | 10 % | وحدة الخريجين |
1 | 9- التقويم السنوي لمعدلات الإنجاز ونواتج التعلم | 6. نسبة خريجي المرحلة الجامعية الذين لم يتوظفوا ولم يكملوا دراسة خلال ستة أشهر. ó(11ج) | 15 % | 25 % | 22 % | 20 % | 18 % | 15 % | وحدة الخريجين |
2 | 1- توجيه البحث العلمي في البرنامج لما يخدم حاجات المجتمع | 1. الإعلان عن المجالات البحثية التي تخدم المجتمع | 100 % | - | - | - | - | - | وحدة خدمة المجتمع |
2 | 1- توجيه البحث العلمي في البرنامج لما يخدم حاجات المجتمع | 2. نسبة البحوث التي تخدم احتياجات المجتمع. | 30 % | 5 % | 10 % | 15 % | 20 % | 30 % | وحدة خدمة المجتمع |
2 | 1- توجيه البحث العلمي في البرنامج لما يخدم حاجات المجتمع | 3. نسبة الشراكات التي وقعت مع المؤسسات المجتمعية مقارنة بالعام السابق | 10 % | 5 % | 6 % | 7 % | 9 % | 10 % | وحدة خدمة المجتمع |
2 | 2- تشجيع البحث الجماعي، والفرق البحثية المشتركة، بين كل من المجتمع والأساتذة، وبين الأساتذة والطلاب معاً | - نسبة البحوث الجماعيّة.
| 10 % | 2 % | 3 % | 5 % | 8 % | 10 % | وكيل الدراسات العليا |
2 | 3- استقطاب الطلاب المتفوقين لبرنامج الدراسات العليا في الماجستير والدكتوراه | 1. الإعلان عن فرص دراسية في الدراسات العليا للمتفوقين. | 100% | - | - | - | - | - | وكيل الدراسات العليا |
2 | 3- استقطاب الطلاب المتفوقين لبرنامج الدراسات العليا في الماجستير والدكتوراه | 2. نسبة الطلاب المتفوقين الذين استقطبوا. | 8 % | -- | -- | 2 % | 5 % | 8 % | وكيل الدراسات العليا |
2 | 4- تطوير مهارات البحث العلمي لدى الطلاب | 1. النسبة الإجمالية لنتائج الطلاب في البحث التطبيقي. | 90 % | 70 % | 75 % | 80 % | 85 % | 90 % | رؤساء الأقسام |
2 | 4- تطوير مهارات البحث العلمي لدى الطلاب | 2. نسبة البرامج المنفذة من خطة تطوير الطلاب. | 90 % | 70 % | 75 % | 80 % | 85 % | 90 % | وكيل الدراسات العليا (الدراسات العليا) + وكيل الشؤون التعليمية (الجامعية) |
2 | 4- تطوير مهارات البحث العلمي لدى الطلاب | 3. نسبة طلاب الدراسات العليا الذين التحقوا ببرامج الخطة. | 90 % | 70 % | 75 % | 80 % | 85 % | 90 % | وكيل الدراسات العليا |
2 | 4- تطوير مهارات البحث العلمي لدى الطلاب | 4. نسبة طلاب المرحلة الجامعية الذين التحقوا ببرامج الخطة. | 50 % | 20 % | 25 % | 30 % | 40 % | 50 % | وكيل الشؤون التعليمية |
2 | 5- تقديم المساندة العلميّة، والمساعدة البحثيّة لأعضاء الهيئة التدريسية والطلاب | 1. نسبة أعضاء الهيئة التدريسية المستفيدين من خدمات الدعم والمساندة. | 50 % | 20 % | 25 % | 30 % | 40 % | 50 % | رؤساء الأقسام |
2 | 5- تقديم المساندة العلميّة، والمساعدة البحثيّة لأعضاء الهيئة التدريسية والطلاب | 2. نسبة طلاب الدراسات العليا المستفيدين من خدمات الدعم والمساندة. | 80 % | 40 % | 50 % | 60 % | 70 % | 80 % | رؤساء الأقسام |
2 | 6- تحديد أولويات البحث العلميّ في مجالات التخصص | 1. إعلان الأولويات البحثية. | 100 % | - | - | - | - | - | رؤساء الأقسام |
2 | 6- تحديد أولويات البحث العلميّ في مجالات التخصص | 2. نسبة البحوث والرسائل الملتزمة بالأولويات. | 80 % | 40 % | 50 % | 60 % | 70 % | 80 % | رؤساء الأقسام |
2 | 7- تشجيع أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب الدراسات العليا على البحث العلمي، وتحفيزهم للمشاركات في المؤتمرات العلميّة والملتقيات البحثيّة | 1. نسبة أعضاء هيئة التدريس الذين قدموا أوراق عمل أو تقارير للمؤتمرات خلال السنة الماضية. ó(29) | 60% | 25% | 35% | 45% | 55% | 60% | رؤساء الأقسام |
2 | 7- تشجيع أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب الدراسات العليا على البحث العلمي، وتحفيزهم للمشاركات في المؤتمرات العلميّة والملتقيات البحثيّة | 2. نسبة أعضاء هيئة التدريس الذين لديهم على الأقل بحث واحد محكّم في السنة السابقة. ó(28) | 95 % | 70 % | 75 % | 80 % | 85 % | 95 % | رؤساء الأقسام |
2 | 7- تشجيع أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب الدراسات العليا على البحث العلمي، وتحفيزهم للمشاركات في المؤتمرات العلميّة والملتقيات البحثيّة | 3. نسبة المكرمين في السنة لتميزهم البحثي. | 5 % | 5 % | 5 % | 5 % | 5 % | 5 % | وكيل الدراسات العليا |
2 | 7- تشجيع أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب الدراسات العليا على البحث العلمي، وتحفيزهم للمشاركات في المؤتمرات العلميّة والملتقيات البحثيّة | 4. نسبة طلاب الدراسات العليا المشاركين في الملتقيات العلمية. | 40 % | 10% | 20% | 30% | 35% | 40% | وكيل الدراسات العليا |
3 | 1- تشجيع أعضاء الهيئة التدريسية على المشاركة في برامج خدمة المجتمع | - نسبة أعضاء الهيئة التدريسية الذين قدموا أنشطة لخدمة المجتمع. ó(32)
| 20 % | 5 % | 5 % | 10 % | 15 % | 20 % | وحدة خدمة المجتمع |
3 | 2- توسيع مجالات خدمة المجتمع وتطويرها وفق احتياجاته | - عدد المجالات التي قدم فيها برامج في السنة.
| 10 | 3 | 5 | 6 | 8 | 10 | وحدة خدمة المجتمع |
3 | 3- تقديم الأنشطة العلمية والثقافية والفعاليات المتخصصة | - عدد برامج التثقيف المجتمعي المقدمة في السنة. ó(33)
| 5 | 2 | 2 | 3 | 4 | 5 | وحدة خدمة المجتمع |
3 | 4- عقد شراكات مع مؤسسات المجتمع | - عدد الشراكات التي وقعت مع مؤسسات المجتمع.
| 20 | 7 | 10 | 13 | 17 | 20 | وحدة خدمة المجتمع |
3 | 5- التواصل مع خريجي الكلية والإفادة منهم وتقديم الدعم لهم | 1. نسبة الخريجين الذين أفادوا البرامج. | 10 % | 10 % | 10 % | 10 % | 10 % | 10 % | وحدة الخريجين |
3 | 5- التواصل مع خريجي الكلية والإفادة منهم وتقديم الدعم لهم | 2. نسبة الخريجين الذين تم التواصل معهم. | 95 % | 95 % | 95 % | 95 % | 95 % | 95 % | وحدة الخريجين |
3 | 5- التواصل مع خريجي الكلية والإفادة منهم وتقديم الدعم لهم | 3. نسبة الخريجين الذين قدم لهم البرنامج دعماً. | 30 % | 20 % | 25 % | 25 % | 25 % | 30 % | وحدة الخريجين |
4 | 1- تحديد نواتج التعلم في كل مقرر مشتملة على المعارف والمهارات اللازمة | - الانتهاء من تحديد نواتج التعلم وتحكيمها.
| 100% | - | - | - | - | - | وكيل الجودة |
4 | 2- التقويم الدوري للمقررات وتطويرها | 1. نسبة المقررات التي يجري فيها تقويم للطلاب خلال السنة. ó(2) | 100 % | 80 % | 85 % | 90 % | 95 % | 100 % | وكيل الجودة |
4 | 2- التقويم الدوري للمقررات وتطويرها | 2. نسبة المقررات المطورة في السنة. | 20 % | -- | 20 % | 20 % | 20 % | 20 % | رؤساء الأقسام |
4 | 2- التقويم الدوري للمقررات وتطويرها | 3. نسبة تقدير الطلاب العام لجودة المقررات. ó(6) | 90 % | 70 % | 75 % | 80 % | 85 % | 90 % | وكيل الجودة |
4 | 3- توجيه الباحثين لتخدم بحوثهم تطوير المقررات، والإفادة من تلك البحوث | - نسبة البحوث التي أسهمت في تطوير المقررات.
| 20 % | 7 % | 10 % | 15 % | 18 % | 20 % | رؤساء الأقسام |
5 | 1- تشجيع أعضاء الهيئة التدريسية على التنويع في أساليب التدريس، وتنمية مهارات التعلم لدى الطلاب وتقويم أدائهم فيها | 1. نسبة أعضاء الهيئة التدريسية الذين ينوعون في أساليب التدريس. | 85 % | 70 % | 75 % | 80 % | 85 % | 85 % | وكيل الشؤون التعليميّة (الجامعية) + رؤساء الأقسام (الدراسات العليا) |
5 | 1- تشجيع أعضاء الهيئة التدريسية على التنويع في أساليب التدريس، وتنمية مهارات التعلم لدى الطلاب وتقويم أدائهم فيها | 2. نسبة أعضاء الهيئة التدريسية الذين يهتمون بتنمية مهارات التعلم لدى الطلاب. | 80 % | 70 % | 75 % | 80 % | 80 % | 80 % | وكيل الشؤون التعليميّة (الجامعية) + رؤساء الأقسام (الدراسات العليا) |
5 | 2- تدريب أعضاء الهيئة التدريسية على طرق التعليم وأساليبه وتقنياته الحديثة | 1. نسبة أعضاء الهيئة التدريسية الذين يستعملون التقنية في القاعات الدراسية. | 90 % | 70 % | 75 % | 80 % | 85 % | 90 % | وكيل الشؤون التعليميّة (الجامعية) + رؤساء الأقسام (الدراسات العليا) |
5 | 2- تدريب أعضاء الهيئة التدريسية على طرق التعليم وأساليبه وتقنياته الحديثة | 2. النسبة العامة لدرجة رضا الطلاب عن أعضاء الهيئة التدريسية. | 90 % | 70 % | 75 % | 80 % | 85 % | 90 % | وكيل الشؤون التعليميّة (الجامعية) + رؤساء الأقسام (الدراسات العليا) |
5 | 2- تدريب أعضاء الهيئة التدريسية على طرق التعليم وأساليبه وتقنياته الحديثة | 3. نسبة الملتحقين ببرامج تطوير طرق التدريس مقارنة بعدد أعضاء الهيئة التدريسية. | 95 % | 75 % | 80 % | 85 % | 90 % | 95 % | وحدة التدريب |
5 | 2- تدريب أعضاء الهيئة التدريسية على طرق التعليم وأساليبه وتقنياته الحديثة | 4. نسبة جودة التدريس في استمارة تقويم أعضاء الهيئة التدريسية. | 90 % | 70 % | 75 % | 80 % | 85 % | 90 % | رؤساء الأقسام |
5 | 3- تجهيز القاعات والمعامل الدراسية وتزويدها بالتقنية | 1. نسبة القاعات والمعامل الدراسية المزودة بالتقنية. | 90 % | 80 % | 80 % | 85 % | 85 % | 90 % | وكيل الكلية |
5 | 3- تجهيز القاعات والمعامل الدراسية وتزويدها بالتقنية | 2. نسبة المعامل المهيأة للمقررات التي تحتاجها. | 100 % | 80 % | 85 % | 90 % | 95 % | 100 % | وكيل الكلية |
5 | 3- تجهيز القاعات والمعامل الدراسية وتزويدها بالتقنية | 3. نسبة رضا أعضاء الهيئة التدريسية عن مستوى الدعم الفني. | 95 % | 75 % | 80 % | 85 % | 90 % | 95 % | وكيل الكلية |
6 | 1- اختيار المتميزين من المعيدين والمحاضرين والمتعاقدين وأعضاء الهيئة التدريسية من الجنسين | 1. نسبة أعضاء هيئة التدريس الذي يحملون مؤهلات دكتوراه مصادق عليها. )ó7) | 65 % | 40 % | 45 % | 50 % | 55 % | 60 % | رؤساء الأقسام |
6 | 1- اختيار المتميزين من المعيدين والمحاضرين والمتعاقدين وأعضاء الهيئة التدريسية من الجنسين | 2. نسبة المتميزين من المقبولين. | 80 % | 60 % | 50 % | 70 % | 75 % | 80 % | رؤساء الأقسام |
6 | 2- تأهيل المعيدين للتدريس والبحث العلمي واكتساب المهارات اللازمة | 1. نسبة الأداء الوظيفي للمعيد من خلال تقويمه السنوي. | 95% | 85 | 85 | 90 | 90 | 95 | رؤساء الأقسام |
6 | 2- تأهيل المعيدين للتدريس والبحث العلمي واكتساب المهارات اللازمة | 2. نسبة المعيدين الذين أنهوا الماجستير في الوقت المحدد. | 95% | 95 | 95 | 95 | 95 | 95 | رؤساء الأقسام |
6 | 2- تأهيل المعيدين للتدريس والبحث العلمي واكتساب المهارات اللازمة | 3. نسبة المعيدين الذين اجتازوا البرنامج التأهيلي. | 95% | 80 | 85 | 90 | 90 | 95 | وحدة التدريب |
6 | 3- وضع نظام للتدريب المستمر لأعضاء الهيئة التدريسية وتقويم تنفيذه | 1. الانتهاء من وضع النظام وتحكيمه. | 100 % | - | - | - | - | - | وحدة التدريب |
6 | 3- وضع نظام للتدريب المستمر لأعضاء الهيئة التدريسية وتقويم تنفيذه | 2. نسبة الأداء الوظيفي لأعضاء الهيئة التدريسية. | 90 % | 75 % | 85 % | 85 % | 90 % | 95 % | رؤساء الأقسام |
6 | 3- وضع نظام للتدريب المستمر لأعضاء الهيئة التدريسية وتقويم تنفيذه | 3. نسبة الملتحقين بالبرامج إلى عدد الهيئة التدريسية. ó(26) | 95 % | 75 % | 85 % | 85 % | 90 % | 95 % | وحدة التدريب |
6 | 3- وضع نظام للتدريب المستمر لأعضاء الهيئة التدريسية وتقويم تنفيذه | 4. نسبة رضا المتدربين عن برنامج التدريب. | 90 % | 80 % | 85 % | 85 % | 90 % | 90 % | وحدة التدريب |
6 | 4- تهيئة بيئة محفزة لأعضاء الهيئة التدريسية | 1. درجة الدافعية للعمل لدى الهيئة التدريسية. | 80 % | 60 % | 65 % | 70 % | 75 % | 80 % | رؤساء الأقسام |
6 | 4- تهيئة بيئة محفزة لأعضاء الهيئة التدريسية | 2. نسبة الأداء الوظيفي. | 90 % | 75 % | 75 % | 80 % | 85 % | 90 % | رؤساء الأقسام |
6 | 4- تهيئة بيئة محفزة لأعضاء الهيئة التدريسية | 3. نسبة الملتحقين بالبرامج التدريبية مقارنة بعدد الهيئة التدريسية. ó(26) | 95 % | 75 % | 80 % | 85 % | 90 % | 95 % | وحدة التدريب |
6 | 4- تهيئة بيئة محفزة لأعضاء الهيئة التدريسية | 4. نسبة تسرب أعضاء الهيئة التدريسية من الكلية. ó(24) | 1 % | 1 % | 1 % | 1 % | 1 % | 1 % | وكيل الكلية |
6 | 5- وضع نظام شامل لتقويم أداء أعضاء الهيئة التدريسية | 1. الانتهاء من وضع النظام وتحكيمه. | 100 % | - | - | - | - | - | وكيل الكلية |
6 | 5- وضع نظام شامل لتقويم أداء أعضاء الهيئة التدريسية | 2. نسبة البرامج المنفذة من الخطط التدريبية بناء على تقويم أعضاء الهيئة التدريسية. | 80 % | 60 % | 65 % | 70 % | 80 % | 80 % | وحدة التدريب |
6 | 5- وضع نظام شامل لتقويم أداء أعضاء الهيئة التدريسية | 3. نسبة تقويم أداء أعضاء الهيئة التدريسية. | 90 % | 80 % | 80 % | 80 % | 85 % | 90 % | رؤساء الأقسام |
6 | 5- وضع نظام شامل لتقويم أداء أعضاء الهيئة التدريسية | 4. نسبة رضا أعضاء الهيئة التدريسية عن تقويمهم. | 85 % | 75 % | 75 % | 80 % | 85 % | 85 % | رؤساء الأقسام |
7 | 1- نشر ثقافة الجودة | 1. نسبة البرامج المنفذة من خطة نشر ثقافة الجودة | 95 % | 95 % | 95 % | 95 % | 95 % | 95 % | وكيل الجودة |
7 | 1- نشر ثقافة الجودة | 2. نسبة منسوبي البرنامج الذين لديهم ثقافة الجودة. | 90 % | 60 % | 70 % | 80 % | 90 % | 90 % | وكيل الجودة |
7 | 2- تحقيق الجودة وضمان استمرارها وفق المعايير الوطنية والعالمية | 1. الحصول على الاعتماد الأكاديمي. | 100 % | - | 100 % | - | - | - | وكيل الجودة |
7 | 2- تحقيق الجودة وضمان استمرارها وفق المعايير الوطنية والعالمية | 2. نسبة التقويم السنوي لمعايير الجودة. | 90 % | 70 % | 75 % | 80 % | 85 % | 90 % | وكيل الجودة |
7 | 3- تطوير آليات الإرشاد الأكاديمي | 1. مستوى رضا الطلاب عن الإرشاد الأكاديمي. | 95 % | 75 % | 80 % | 85 % | 90 % | 95 % | الإرشاد الأكاديميّ |
7 | 3- تطوير آليات الإرشاد الأكاديمي | 2. نسبة المرشدين الأكاديميين للطلاب. | 1-200 | 1-200 | 1-200 | 1-200 | 1-200 | 1-200 | الإرشاد الأكاديميّ |
7 | 4- تطوير الأداء الإداري لموظفي الكلية | 1. نسبة البرامج المنفذة من خطة تطوير موظفي الكلية | 95 % | 70 % | 80 % | 85 % | 90 % | 95 % | وكيل الكلية |
7 | 4- تطوير الأداء الإداري لموظفي الكلية | 2. نسبة الموظفين الذين شاركوا في البرامج التطويرية. | 95 % | 70 % | 80 % | 85 % | 90 % | 95 % | وكيل الكلية |
7 | 5- تسهيل الخدمات المقدمة للطلاب وتطويرها | 1. مستوى رضا الطلاب عن أداء موظّفي الكلية. | 90 % | 70 % | 75 % | 80 % | 85 % | 90 % | وكيل الكلية |
7 | 5- تسهيل الخدمات المقدمة للطلاب وتطويرها | 2. نسبة الكادر الإداري للطلاب. ó(12) | 7 % | 5 % | 5 % | 6 % | 7 % | 7 % | وكيل الكلية |
7 | 6- توظيف التقنية في العمليات الإدارية | 1. نسبة المعاملات التي تؤدّى بالوسائط التقنية. | 90 % | 70 % | 75 % | 80 % | 85 % | 90 % | وكيل الكلية |
7 | 6- توظيف التقنية في العمليات الإدارية | 2. نسبة الموظفين المزودين بالأجهزة اللازمة للأعمال الإدارية. | 100 % | 80 % | 85 % | 90 % | 95 % | 100 % | وكيل الكلية |
7 | 6- توظيف التقنية في العمليات الإدارية | 3. نسبة قاعات الاجتماعات المجهزة بالتقنية اللازمة للتواصل بين قسمي الطلاب والطالبات. | 100 % | 80 % | 85 % | 90 % | 95 % | 100 % | وكيل الكلية |
7 | 7- إعداد توصيف لجميع وظائف الكلية | 1. نسبة الوظائف التي أعدّ لها توصيف وظيفيّ. | 100 % | - | - | - | - | - | وكيل الكلية |
7 | 8- إعداد الأدلة الإجرائية للعمليات التي تتم في الكلية | 2. نسبة العمليات الإدارية التي أعد لها أدلة إجرائية. | 100 % | - | - | - | - | - | وكيل الكلية |
7 | 9- التقويم السنوي للأداء الوظيفي | 1. النسبة الإجمالية لتقويم أداء الموظفين. | 90 % | 70 % | 75 % | 80 % | 85 % | 90 % | وكيل الكلية |
7 | 9- التقويم السنوي للأداء الوظيفي | 2. نسبة الموظّفين الذين أجري لهم تقويم أداء وظيفي. | 100 % | 80 % | 85 % | 90 % | 95 % | 100 % | وكيل الكلية |
7 | 9- التقويم السنوي للأداء الوظيفي | 3. نسبة رضا الموظفين عن تقويمهم. | 85 % | 70 % | 70 % | 75 % | 80 % | 85 % | وكيل الكلية |
7 | 10- تقدير المتميزين من أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين | - نسبة المتميزين من أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين الذين تم تقديرهم.
| 20 % | 5 % | 8 % | 15 % | 18 % | 20 % | وكيل الكلية |
7 | 11- تعزيز مشاركة الطلاب في إدارة الكلية وتطويرها | - نسبة القرارات التي شارك الطلاب فيها.
| 30 % | 15 % | 18 % | 20 % | 25 % | 30 % | وكيل الكلية |
7 | 12- تطوير أعمال الاختبارات | - مستوى رضا الأساتذة والطلاب عن عمليات الاختبارات.
| 95 % | 75 % | 80 % | 85 % | 90 % | 95 % | وكيل الشؤون التعليميّة |
7 | 13- توثيق المعلومات والبيانات وتطوير آلياته | - نسبة المعلومات والبيانات الموثقة.
| 100 % | 90 % | 95 % | 100 % | 100 % | 100 % | وحدة التوثيق |
7 | 14- إيجاد موارد مالية خاصة بالكلية | - نسبة نمو الموارد المالية للكلية.
| 10 % | 3 % | 5 % | %8 | 9 % | 10 % | عميد الكلية |