برعاية معالي رئيس الجامعة أ.د . أحمد بن سالم العامري جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بعمادة شؤون الطالبات وبالتعاون مع كلية العلوم الاجتماعية تنظم ملتقى الصحة النفسية

​​​​​​​

​برعاية معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أ.د. أحمد بن سالم العامري نظمت عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع كلية العلوم الاجتماعية صباح اليوم الأربعاء 2024/10/9م ملتقى الصحة النفسية 2024م الذي يأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية تحت شعار "نحو بيئة عمل معززة للصحة النفسية " والمقام في بهو الجامعة بالمدينة الجامعية.

 وقد افتتح المعرض نيابةً عن معالي الرئيس وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د. عبدالله بن عبدالرحمن الأسمري، حيث اطلع على الأجنحة المشاركة في المعرض الذي يستمر يومين متضمنًا برامج علمية تهدف إلى رفع الوعي حول قضايا الصحة النفسية، وأهميتها، ووسائل تعزيزها، كما يشمل المعرض تقديم استشارات نفسية وأركان توعوية، ومحاضرات تثقيفية، وجلسات علمية تغطي موضوعات مختلفة تتعلق بالصحة النفسية.

 كما تزامن مع ذلك افتتاح المعرض الخاص بالصحة النفسية في مبنى المؤتمرات بمدينة الملك عبدالله للطالبات بحضور وكيل الجامعة للتطوير المؤسسي والمسؤولية المجتمعية د. خلود بنت فواز التميمي، وبمشاركة وكيلة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات د. عهود المنيع، ومدير الإدارة العامة لمدينة الملك عبدالله للطالبات أ. مزنة بنت ناصر أبا الخيل، وعدد من قيادات الجامعة ومنسوباتها من الهيئتين الأكاديمية والإدارية وعدد كبير من الطالبات.

 وقد شارك بالتوعية في هذا المعرض (28) جهةً متخصصةً من داخل الجامعة كوحدة العلاج والإرشاد النفسي والاجتماعي (عناية)، وجهات أخرى من خارج الجامعة كمركز مطمئنة وبرنامج الأمان الأسري الوطني، وجمعية إشراقة لرعاية وتأهيل مرضى الإدمان، والجمعية السعودية للفصام، وجمعية تعزيز الصحة النفسية، ومجمع إرادة للصحة النفسية، وعدد من المراكز المتخصصة والأندية الطلابية.

 وتسعى الجامعة من خلال هذه الأنشطة إلى تعزيز الوعي المجتمعي حول أهمية الصحة النفسية ودعم منسوبيها في مواجهة التحديات النفسية التي قد يواجهونها. مما يعكس أهمية بناء ثقافة مؤسسية تكون فيها الصحة النفسية جزءًا لايتجزأ من استراتيجيتها.​


الأربعاء 06/04/1446 هـ 09/10/2024 م
التقييم: