نواتج التعلم لبرنامج دكتوراه أصول التربية:
المعرفة والفهم: |
أن يوضح الطالب بنية معرفية عميقة من المبادئ والأصول والنظريات المتخصصة والمعارف والمفاهيم اللازمة في مجال أصول التربية.
| ع١
|
أن يربط الطالب بين التربية ودورها في التنمية الشاملة والاستدامة المبنية على الاقتصاد المعرفي وفي ضوء المبادرات المحلية والدولية.
| ع٢ |
المهارات:
| |
أن يناقش الطالب العمليات والأساليب والممارسات والنظم التعليمية محلياً وعالمياً؛ لإبداء الآراء الناقدة عليها.
| م١
|
أن يبتكر الطالب حلول فعالة للتعامل مع المستجدات المعاصرة والقضايا والمشكلات التعليمية والتربوية المجتمعية الناشئة في مجال أصول التربية.
| م٢ |
أن يوظف الطالب مهارات استشراف المستقبل في مواجهة التحديات التربوية والتعليمية المحتملة.
| م٣
|
أن يمارس الطالب تقنية المعلومات والاتصالات ممارسة متقدمة لدعم البحث والابتكار في مجال أصول التربية.
| م٤ |
أن يتمكن الطالب من تطبيق مناهج البحث الكمية والنوعية بأساليبها وأدواتها؛ لإيجاد معارف أصيلة ومشروعات ريادية تسهم في تطوير مجال أصول التربية.
| م٥ |
القيم والاستقلالية والمسؤولية:
|
|
أن يلتزم الطالب بالنزاهة الأكاديمية والممارسات الأخلاقية المهنية والأكاديمية عالية المستوى.
| ق١
|
أن يشارك الطالب في المجموعات البحثية أو المهنية باحترافية عالية.
| ق٢
|
أن يسهم الطالب في بناء مجتمع معرفي معززاً لجودة الحياة الإنسانية.
| ق٣
|