​​​​​​

نواتج التعلم لبرنامج دكتوراه أصول التربية:


​المعرفة والفهم:
أن يوضح الطالب بنية معرفية عميقة من المبادئ والأصول والنظريات المتخصصة والمعارف والمفاهيم اللازمة في مجال أصول التربية.
​ع١
أن يربط الطالب بين التربية ودورها في التنمية الشاملة والاستدامة المبنية على الاقتصاد المعرفي وفي ضوء المبادرات المحلية والدولية.
ع٢​
المهارات​:
​​أن يناقش الطالب العمليات والأساليب والممارسات والنظم التعليمية محلياً وعالمياً؛ لإبداء الآراء الناقدة عليها.
​م١
أن يبتكر الطالب حلول فعالة للتعامل مع المستجدات المعاصرة والقضايا والمشكلات التعليمية والتربوية المجتمعية الناشئة في مجال أصول التربية.
م٢​
أن يوظف الطالب مهارات استشراف المستقبل في مواجهة التحديات التربوية والتعليمية المحتملة.
​م٣
أن يمارس الطالب تقنية المعلومات والاتصالات ممارسة متقدمة لدعم البحث والابتكار في مجال أصول التربية.
م٤​
أن يتمكن الطالب من تطبيق مناهج البحث​ الكمية والنوعية بأساليبها وأدواتها؛ لإيجاد معارف أصيلة ومشروعات ريادية تسهم في تطوير مجال أصول التربية.
م٥​
القيم والاستقلالية والمسؤولية:​


أن يلتزم الطالب بالنزاهة الأكاديمية والممارسات الأخلاقية المهنية والأكاديمية عالية المستوى.
​ق١
أن يشارك الطالب في المجموعات البحثية أو المهنية باحترافية عالية.
​ق٢

أن يسهم الطالب في بناء مجتمع معرفي معززاً لجودة الحياة الإنسانية.

​​ق٣