مكتب العميد
مكتب العميد هو الجهة المعنية بالإشراف على سير العمل في مكتب عميد الكلية بما يهيئ المناخ المناسب لأداء العمل بكفاءة وفاعلية.
المهام:
- وضع الخطط والبرامج والميزانية التقديرية لنشاط المكتب، ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.
- التنسيق مع الوحدات التنظيمية الأخرى بالكلية لإنجاز الأعمال المشتركة.
- تطبيق الأنظمة واللوائح والتعليمات في أعمال المكتب والوحدات التنظيمية التي يشرف عليها.
- الإشراف العام على سير أعمال المكتب، والمتابعة الإدارية والفنية للموظفين المرتبطين به، وتوزيع الأعمال بينهم بما يضمن التكامل والتنسيق لتحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة.
- تقديم الدعم اللازم لجميع اللجان والوحدات التابعة للكلية للقيام بمهامها وتحقيق أهدافها.
- تحرير الخطابات والمعاملات والمذكرات وإعداد التقارير التي يكلف بها من عمادة الكلية.
- استقبال المعاملات وتصريفها مع تنفيذ ما يلزم وتنظيمها وتوجيهها بعرضها، أو تعميمها، أو حفظها، أو دراستها مع المتابعة وفق التوجيه أو التفويض الممنوح.
- متابعة الأعمال التي تسند للمكتب وتنظيمها ومتابعتها مع الجهات المعنية.
- استقبال الزائرين والمراجعين وتلقي ما لديهم من معاملات وعرضها على عمادة الكلية.
- تقييم الأداء الوظيفي للموظفين التابعين للمكتب، والمراجعة الدورية للميثاق، والترشيح للدورات التدريبية للرفع من الأداء والكفاءة.
- متابعة صرف مستحقات منسوبي المكتب مع الإدارة المختصة في الجامعة.
- الرفع بالبيانات والدوام والميزان والعمل عن بعد بما يحقق مصلحة العمل والعدالة بين الموظفين.
- متابعة حضور وانصراف الكادر الإداري بالمكتب حسب التوجيهات أو تفويض الصلاحيات.
- متابعة إجراءات نقل ومباشرة الموظفين، وإكمال الإجراءات اللازمة المترتبة على ذلك مع الجهات المعنية.
- تبليغ مباشرة وإخلاء الطرف لجميع موظفي الكلية.
- إعداد الخلاصة الشهرية ورفعها للجهة المختصة بعد اعتمادها من عمادة الكلية.
- إنفاذ ما يتعلق بالإجازات والتنقلات والمعاملات التأديبية ومتابعة اعتمادها.
- تقديم الدعم اللازم فيما يتعلق بطلبات المتعاقدين مع الجهات ذات العلاقة.
- التواصل مع الإدارة العامة للإعلام والاتصال بشأن الفعاليات التي تقام في الكلية.
- مراجعة المحتوى الإعلامي الخاص بالكلية/المعهد وأخذ التوجيه حياله قبل نشره، والتأكد من تماشيه مع ضوابط النشر.
- الإشراف على السلف المالية وأخذ التوجيه حيالها من عمادة الكلية.
- التنسيق مع الإدارة العامة للأمن والسلامة فيما يخص أمن الكلية/المعهد والإبلاغ عما يستوجب الإبلاغ عنه.
- متابعة إغلاق الأعمال المنجزة للوحدات التابعة وما يكلف به.
- تطبيق الأدلة التنظيمية والإجرائية، ووضع معايير قياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بأعمال الوحدة ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.
- جمع وتنظيم المجلات والتقارير والإحصاءات المتعلقة بأنشطة الوحدة، وحفظها والاستفادة من الإمكانيات التقنية في معالجتها، وإصدار تقارير دورية عنها.
- استقبال المعاملات وتصريفها مع تنفيذ ما يلزم وتنظيمها وتوجيهها بعرضها، أو تعميمها، أو حفظها، أو دراستها مع المتابعة وفق التوجيه أو التفويض الممنوح.
- أي مهام أخرى يكلف بها في حدود الاختصاص.
أعضاء مكتب عميد كلية العلوم
إبراهيم محمد عبد العزيز الربيعة
| مدير مكتب العميد – رئيسًا للمكتب
| imrabiah@imamu.edu.sa
|
محمد عبد الله المهيني
| مساعد مدير المكتب للخدمات المساندة
| mamuhini@imamu.edu.sa
|
خالد عبد الله محمد المنصور
| مساعد مدير المكتب للشؤون الفنية والمتابعة | kaalmansur@imamu.edu.sa
|
عبد الرحمن سعود الشايع
| منسق الاتصالات والمعاملات
| ASAlshaya@imamu.edu.sa
|
| عبد الرحمن أحمد شراحيلي | مسؤول السكرتارية والاستقبال
| ABAMSharahili@imamu.edu.sa
|