مكتب العميد


​مكتب العميد هو الجهة المعنية بالإشراف على سير العمل في مكتب عميد الكلية بما يهيئ المناخ المناسب لأداء العمل بكفاءة وفاعلية. 

المهام:

  1. وضع الخطط والبرامج والميزانية التقديرية لنشاط المكتب، ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.
  2. التنسيق مع الوحدات التنظيمية الأخرى بالكلية لإنجاز الأعمال المشتركة.
  3. تطبيق الأنظمة واللوائح والتعليمات في أعمال المكتب والوحدات التنظيمية التي يشرف عليها.
  4. الإشراف العام على سير أعمال المكتب، والمتابعة الإدارية والفنية للموظفين المرتبطين به، وتوزيع الأعمال بينهم بما يضمن التكامل والتنسيق لتحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة.
  5. تقديم الدعم اللازم لجميع اللجان والوحدات التابعة للكلية للقيام بمهامها وتحقيق أهدافها.
  6. تحرير الخطابات والمعاملات والمذكرات وإعداد التقارير التي يكلف بها من عمادة الكلية.
  7. استقبال المعاملات وتصريفها مع تنفيذ ما يلزم وتنظيمها وتوجيهها بعرضها، أو تعميمها، أو حفظها، أو دراستها مع المتابعة وفق التوجيه أو التفويض الممنوح.
  8. متابعة الأعمال التي تسند للمكتب وتنظيمها ومتابعتها مع الجهات المعنية.
  9. استقبال الزائرين والمراجعين وتلقي ما لديهم من معاملات وعرضها على عمادة الكلية.
  10. تقييم الأداء الوظيفي للموظفين التابعين للمكتب، والمراجعة الدورية للميثاق، والترشيح للدورات التدريبية للرفع من الأداء والكفاءة.
  11. متابعة صرف مستحقات منسوبي المكتب مع الإدارة المختصة في الجامعة.
  12. الرفع بالبيانات والدوام والميزان والعمل عن بعد بما يحقق مصلحة العمل والعدالة بين الموظفين.
  13. متابعة حضور وانصراف الكادر الإداري بالمكتب حسب التوجيهات أو تفويض الصلاحيات.
  14. متابعة إجراءات نقل ومباشرة الموظفين، وإكمال الإجراءات اللازمة المترتبة على ذلك مع الجهات المعنية.
  15. تبليغ مباشرة وإخلاء الطرف لجميع موظفي الكلية.
  16. إعداد الخلاصة الشهرية ورفعها للجهة المختصة بعد اعتمادها من عمادة الكلية.
  17. إنفاذ ما يتعلق بالإجازات والتنقلات والمعاملات التأديبية ومتابعة اعتمادها.
  18. تقديم الدعم اللازم فيما يتعلق بطلبات المتعاقدين مع الجهات ذات العلاقة.
  19. التواصل مع الإدارة العامة للإعلام والاتصال بشأن الفعاليات التي تقام في الكلية.
  20. مراجعة المحتوى الإعلامي الخاص بالكلية/المعهد وأخذ التوجيه حياله قبل نشره، والتأكد من تماشيه مع ضوابط النشر.
  21. الإشراف على السلف المالية وأخذ التوجيه حيالها من عمادة الكلية.
  22. التنسيق مع الإدارة العامة للأمن والسلامة فيما يخص أمن الكلية/المعهد والإبلاغ عما يستوجب الإبلاغ عنه.
  23. متابعة إغلاق الأعمال المنجزة للوحدات التابعة وما يكلف به.
  24. تطبيق الأدلة التنظيمية والإجرائية، ووضع معايير قياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بأعمال الوحدة ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.
  25. جمع وتنظيم المجلات والتقارير والإحصاءات المتعلقة بأنشطة الوحدة، وحفظها والاستفادة من الإمكانيات التقنية في معالجتها، وإصدار تقارير دورية عنها.
  26. استقبال المعاملات وتصريفها مع تنفيذ ما يلزم وتنظيمها وتوجيهها بعرضها، أو تعميمها، أو حفظها، أو دراستها مع المتابعة وفق التوجيه أو التفويض الممنوح.
  27. أي مهام أخرى يكلف بها في حدود الاختصاص.
أعضاء مكتب عميد كلية العلوم
​​​​​الاسم
الصفة
البريد الإلكتروني
إبراهيم محمد عبد العزيز الربيعة
مدير مكتب العميد – رئيسًا للمكتب 
imrabiah@imamu.edu.sa
محمد عبد الله المهيني
مساعد مدير المكتب للخدمات المساندة​
mamuhini@imamu.edu.sa​
خالد عبد الله محمد المنصور
​مساعد مدير المكتب للشؤون الفنية والمتابعة ​kaalmansur@imamu.edu.sa
عبد الرحمن سعود الشايع
​منسق الاتصالات والمعاملات 
ASAlshaya@imamu.edu.sa
عبد الرحمن أحمد​ شراحيلي​​مسؤول السكرتارية والاستقبال ​
ABAMSharahili@imamu.edu.sa