استقبال الطالبات المستجدات للعام الدراسي 1440/1441هـ

أقامت كلية العلوم في مدينة الملك عبدالله للطالبات بجامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية اركان تعريفية للقاء الطالبات المستجدات ، للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1440/1441هـ ، يوم الأثنين الموافق ١٧/١/١٤٤١هـ  في البهو الرئيسي لمبنى 323. بالتعاون مع كل من الارشاد الأكاديمي، نادي العلوم وعمادة تقنية المعلومات وبحضور سعادة وكيلة كلية العلوم د. عبير بنت صالح النهدي.

قدم الإرشاد الأكاديمي ثلاثة اركان: ركن رئيسي بالمرشدات الأكاديميات و ركن لجنة الإشراف الاجتماعي و الأعذار وركن تقدمه الطالبات للتعريف عن تجربتهن بالأقسام التي يدرسن فيها.

هذا وقد عرضت المرشدات الأكاديميات الحقيبة التعريفية للكلية وتشمل ( الرؤية و الرسالة و الأهداف لكلية العلوم و أقسامها الأربعة, الخطط الدراسية لأقسام الكلية , دليل الطالب الجامعي و وسائل التواصل الهامة للطالبة مع الأقسام ). وقد تم استقبال استفسارات الطالبات والإجابة عنها فيما يخص الشؤون الأكاديمية. كما تم تزويد الطالبات بوسائل التواصل مع المرشدات الأكاديميات لأقسام الكلية و لجنة الأعذار الطبية و الاجتماعية من بريد الالكتروني ورقم هاتف المكتب.

أما ركن نادي العلوم احتوى على مجموعة من التطبيقات المفيدة للطالبة الجامعية ، وشرحت عضوات النادي آليه الانضمام للنادي وخطة الأنشطة ، و أجبن على استفسارات الطالبات المستجدات، من ناحية ( القاعات , عدد الساعات , نادي الكلية , الحضور و الغياب, حقوق الطالبات , الأنظمة الجامعية ... وغيرها حسب خبرتهن). كما كن مثالاً يحتذى به من طاقة تشجيعية و تحفيزية للطالبات المستجدات لبداية الانطلاقة نحو التميز و النجاح بإذن الله تعالى.

هذا وقد اشتمل ركن تقنية المعلومات على تعريف بالخدمات الإلكترونية التي تقدمها العمادة و تحفيز الطالبات للاستفادة منها, كتفعيل استخدام البريد الإلكتروني و التطبيقات المتاحة من خلاله و غيرها من الخدمات.

هذا وقد تم توزيع التقويم الدراسي على المستجدات وبعض الهدايا التذكارية. بمشاركة طالبات الكلية تم تنظيم جولات تعريفية للمستجدات إلى الأقسام العلمية و مرافق الكلية المختلفة.

و في الختام تتقدم سعادة وكيلة الكلية لشؤون الطالبات د. عبير بنت صالح النهدي بجزيل الشكر و التقدير لجميع المشاركات في تنظيم اللقاء و تخص بالشكر عمادة تقنية المعلومات و المرشدة الأكاديمية للكلية د. ابتهال العزمان و عضوات لجنة الإرشاد  و رئيسة لجنة النشاط بالكلية أ. سجى القصير و عضوات لجنة النشاط. وتتمنى للطالبات المستجدات التوفيق و النجاح نحو تحقيق تطلعاتهم لمستقبل واعد في رحاب كلية العلوم. 


الثلاثاء 18/01/1441 هـ 17/09/2019 م
التقييم: