أولًا: المعرفة والفهم K1: مناقشة أسس علم البيئة والمبادئ المتعلقة بالنظم البيئية المتنوعة مناقشة شاملة. K2: تفسير العلاقات المعقدة على مختلف المستويات بين الأنشطة البشرية والبيئات الطبيعية والمتأثرة. K3: توضيح القضايا البيئية المختلفة بما في ذلك الاستدامة، والتنوع الحيوي، والحفاظ على الموارد، والتلوث، والاقتصاد، والبيئة الخضراء.
K4: عرض أحكام القوانين البيئية والطرق ذات الصلة بتقييم الأثر البيئي ورصد البيئة.
ثانيًا: المهارات S1: يربط الطالب بين النظريات والمفاهيم المختلفة في علم البيئة والمشكلات الواقعية ذات الصلة، من خلال تحليل الترابط بين المعرفة النظرية والتطبيق العملي. S2: يُقيّم الطالب التحديات البيئية ويطبّق الأساليب العلمية المناسبة لدراستها باستخدام وسائل التحديد والقياس المختلفة. S3: يُجري الطالب بحوثًا في مجال علم البيئة مستخدمًا المهارات العملية والأدوات البحثية المناسبة لإنتاج نتائج علمية موثوقة. S4: يُحلّل الطالب البيانات البيئية المجمّعة باستخدام الأساليب الإحصائية التحليلية المناسبة لاستخلاص النتائج العلمية الدقيقة.
ثالثًا: القيم والاستقلالية والمسؤولية V1: يُظهر الطالب القدرة على أداء المهام الموكلة إليه باستقلالية، والتعاون بفعالية مع فرق عمل متعددة التخصصات لتحقيق الأهداف المشتركة. V2: يشارك الطالب في مناقشة القضايا العلمية باحترافية، ويعرض البيانات البحثية بطرق فعّالة تتناسب مع فئات مختلفة من الجمهور باستخدام أساليب عرض متعددة. V3: يُظهر الطالب روح المسؤولية والمساءلة المهنية، ويُسهم بإيجابية في الفعاليات المتخصصة وعمليات صنع القرار ذات الصلة بالمجال البيئي. |