موجز الجلسة التاسعة عشرة لمجلس قسم أصول الفقه

​​​

تم ع​قد الجلسة (التاسعة عشرة) لمجلس قسم أصول الفقه يوم الاثنين 29/4/1437هـ، الساعة العاشرة صباحاً بقاعة الاجتماعات في القسم، وهذا ​موجز للقرارات المتخذة فيها:

القرار الأول: 

الموافقة على تسجيل موضوع رسالة ماجستير بعنوان: (تعقبات الزركشي على الأصوليين في كتابه البحر المحيط -جمعا ودراسة- (من أول الكتاب إلى نهاية مباحث النهي)، وإسن​اد الإشراف لـ د. يحيى بن حسين الظلمي (الأستاذ المساعد بالقسم).

القرار الثاني: 

الموافقة على تسجيل موضوع رسالة ماجستير بعنوان: (تعقبات البناني على المحلي في شرح جمع الجوامع (من المقدمات إلى نهاية مبحث النسخ)، وإسن​اد الإشراف لـ د. صباح بنت محمود عثمان (الأستاذ المشارك بالقسم).

القرار الثالث: 

الموافقة على تسجيل موضوع رسالة ماجستير بعنوان: (تعقبات قطب الدين الشيرازي على ابن الحاجب في شرح المختصر في أصول الفقه (من الأدلة الشرعية إلى نهاية الاستدلال) -جمعا ودراسة)، وإسن​اد الإشراف لـ د. توفيق بن عبدالرحمن العكايلة (الأستاذ المساعد بالقسم).

القرار الرابع: 

الموافقة على تعديل مخطط بحث تكميلي بمرحلة الماجستير الموازي بعنوان  : (الاستدلال الأصوليين بقول الصحابي في مسائل النسخ والأدلة المختلف فيها ودلالات الألفاظ والتقليد والاجتهاد والفتوى والتعارض والترجيح -جمعا وتوثيقا ودراسة).

القرار الخامس: 

الموافقة على تعديل مخطط رسالة ماجستير بعنوان  : (المسائل الأصولية في كتاب الكواكب الدراري في شرح صحيح البخاري للكرماني مقارنة بكتابه الردود والنقود - جمعا وتوثيقا ودراسة​).

القرار السادس​: 

تشكيل لجنةٍ لمناقشة رسالة علمية على النحو الآتي:
ماسم الطالبـ/ـةالمرحلةعنوان الرسالةالمشرفالمناقش (1)المناقش (2)
1ح. ع. السفيانيدكتوراهأدلة وقوع الأحكام الشرعية - دراسة تأصيلية تطبيقيةأ.د. عبدالرحمن بن عبدالله الشعلانأ.د. عبدالعزيز بن عبدالرحمن المشعلأ.د. عبدالرحمن بن محمد القرني

القرار السابع: 

 الموافقة على فكرة بحثية بعنوان: (التمثيل للمسائل الأصولية المتعلقة بدلالة اللفظ على الأمر والنهي والظهور والخفاء )، وإحالتها إلى اللجنة الثالثة.

القرار الثامن: 

عدم الموافقة على فكرة بحثية بعنوان: (المسائل الأصولية التي خالف فيها ابن عقيل القاضي أبا يعلى - جمعا ودراسة)؛ لوجود رسالة في الموضوع بجامعة الملك خالد​.

القرار التاسع: 

 الموافقة على فكرة بحثية بعنوان: (التعارض وطرق دفعه في كتاب كشف اللثام شرح عمدة الأحكام للإمام السفاريني)، وإحالتها إلى اللجنة الثالثة.


وصلى الله وسلم​ على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين...

هـ م
التقييم: