موجز الجلسة الثامنة عشرة لمجلس قسم أصول الفقه

​​​

تم ع​قد الجلسة (الثامنة عشرة) لمجلس قسم أصول الفقه يوم الاثنين 22/4/1437هـ، الساعة العاشرة صباحاً بقاعة الاجتماعات في القسم، وهذا ​موجز للقرارات المتخذة فيها:

القرار الأول: 

إعادة فكرة بحثية بعنوان: (القواعد والضوابط الفقهية المتعلقة بالمرأة والدالة على حقوقها) إلى الطالبة؛ لاستكمال الدراسات المتعلقة بالقواعد والضوابط الفقهية المتعلقة بفقه الأسرة، وبيان ما تميزت به عنها.

القرار الثاني: 

إعادة فكرة بحثية بعنوان: (المسائل الأصولية في كتاب رموز الكنوز في تفسير الكتاب العزيز للرسعني الحنبلي) إلى الطالبة؛ لوضع نماذج فيها تميز.

القرار الثالث: 

عدم الموافقة على فكرة بحثية بعنوان: (تحقيق كتاب ضياء الأنوار في أصول المنار للنسفي لعبدالرحيم ضياء الدين بن عيسى صفاء الدين البغدادي المندلاوي (ت1297هـ)؛ لعدم انطباق ضابط الدراسات العليا فيما يتعلق بعدد الكلمات.

القرار الرابع: 

الموافقة على تسجيل موضوع رسالة ماجستير بعنوان: (تعقبات القاضي البيضاوي في كتابه مرصاد الأفهام على ابن الحاجب في مختصر المنتهى -جمعا ودراسة)، وإسن​اد الإشراف لـ د. خالد بن مساعد الرويتع (الأستاذ المشارك بالقسم).

القرار الخامس: 

الموافقة على تسجيل موضوع رسالة دكتوراه بعنوان: (الانتقادات الموجهة للأصوليين والموقف منها - دراسة تحليلية نقدية)، وإسن​اد الإشراف لـ أ.د. عبدالعزيز بن عبدالرحمن المشعل (الأستاذ بالقسم).

القرار السادس: 

الموافقة على تعديل مخطط رسالة ماجستير بعنوان  : (القواعد الفقهية من كتاب بداية المحتاج لابن قاضي شهبة - جمعا ودراسة)، علماً بأن التعديل في التقسيم الثاني.

القرار السابع:

الموافقة على منح الطالبين الآتيين درجة الماجستير بالتقدير الذي أوصت به لجنة المناقشة:

الطالب: هـ. م. مراجم.

الطالب: ص. م. العلي.

القرار الثامن:

الموافقة على الطلبات الآتية:

ماسم الطالبـ/ـةالمرحلةالطلب المقدمالمدة
1ن. م. المقبلدكتوراهتأجيل الدراسةفصلان ابتداء من الفصل (2) من العام 36/1437هـ
2س. ف. المحاربماجستير
تأجيل الدراسةفصلان ابتداء من الفصل (1) من العام 37/1438هـ
3أ. م. بن خنينماجستير​​تأجيل الدراسةفصلان ابتداء من الفصل (1) من العام 37/1438 هـ
4​أ. ع. الهزاني​دكتوراهتأجيل القبول-

القرار التاسع​: 

تشكيل لجنةٍ لمناقشة بحث تكميلي على النحو الآتي:
ماسم الطالبـ/ـةالمرحلةعنوان الرسالةالمشرفالمناقش (1)المناقش (2)
1ع. السهيميماجستير موازي​قلب الدليل - دراسة نظرية تطبيقية على شرح مختصر الروضة للطوفيد. هشام بن محمد السعيدأ.د. أحمد بن محمد العنقري-

​وص​لى الله وسلم​ على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ...

الإثنين 22/04/1437 هـ 01/02/2016 م
التقييم: