وكيل الجامعة للشؤون التعليمية يزور كلية الشريعة ويهنئها بمناسبة حصول الكلية على الاعتماد البرامجي

بتوجيه من من صاحب المعالي مدير الجامعة: أ.د. سليمان بن عبدالله أبا الخيل شرفت الكلية بزيارة فضيلة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية: د. فهد بن صالح اللحيدان، حيث اطمأن على سير الاختبارات الدراسية، ومدى انتظامها وانسيابيتها، واستمع إلى آراء الطلبة حيال الجهود التي تبذلها الكلية في تحقيق متطلبات العملية التعليمية، كما قام فضيلته بزيارة إلى الأقسام العلمية، واطلع على المراحل التي تعقب الاختبار وآلية رصد الدرجات وتدقيق النتائج، والجهود التي تبذلها وحدات الجودة الفرعية في الأقسام العلمية، ثم اجتمع فضيلته والوفد المرافق له مع أعضاء مجلس الكلية وفريق الجودة والاعتماد الأكاديمي في الكلية في شطر الطلاب والطالبات، حيث قدم للكلية التهاني والتبريكات بمناسبة حصول الكلية على الاعتماد البرامجي كأول كلية من كليات الجامعة تحصل على الاعتماد البرامجي من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وبين فضيلته أن هذا السبق والتميز لكلية الشريعة ليس بمستغرب في ظل الدعم اللامحدود الذي يقدمه صاحب المعالي: الأستاذ الدكتور: سليمان بن عبدالله أبا الخيل ـ مدير الجامعة وعضو هيئة كبار العلماء ـ للوحدات التعليمية عموماً ولكلية الشريعة على وجه الخصوص، والتي تعد إحدى أهم كليات الجامعة، وأبرزها، وخرجت الكثير من قيادات هذه البلاد المباركة، كما استمع إلى احتياجات الكلية واستعداداتها للفصل الدراسي الثاني، وحثهم على مواصلة مسيرة التميز الأكاديمي لتحقيق رسالة الجامعة وأهدافها، كما قدم فضيلة عميد الكلية: د. يحيى بن علي العمري جزيل الشكر ووافر الامتنان لصاحب المعالي الأستاذ الدكتور: سليمان بن عبدالله أبا الخيل ـ مدير الجامعة وعضو هيئة كبار العلماء الذي قدم لوحدات الجامعة وعلى رأسها كلية الشريعة كافة أوجه الدعم وتذليل الصعاب، مما جعل كلية الشريعة تتبوأ هذه المكانة الرفيعة، مشيراً إلى أن الكلية بمنسوبيها كافة من أعضاء هيئة التدريس وعضوات وإداريين وإداريات وطلاب وطالبات قد ساهموا جميعاً في تحقيق هذا السبق والريادة، مضيفاً إلى أن كلية الشريعة تعد من أقدم كليات الجامعة، وأساسها؛ حيث أنشئت في 1373هـ ، وهي تسعى إلى الريادة في تعلينم الشريعة والتميز في تأهيل الباحثين وخدمة المجتمع وفق أعلى معايير الجودة، وقد تخرج فيها عدد كبير من قيادات هذه الدولة المباركة، مبيناً في الوقت ذاته أن سعي الكلية نحو تحقيق الاعتماد البرامجي يتواكب مع رؤية المملكة العربية السعودية (2030)، مسهمة في تحقيق أحد أهداف رؤية المملكة العربية السعودية (2030)، والتي نصت على : ( تحسين ترتيب المؤسسات التعليمية).

كما قدم الشكر الوافر إلى سعادة الدكتور: فهد بن صالح اللحيدان ـ وكيل الجامعة للشؤون التعليمية على دعمه ومساندته للكلية، وتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للكلية في تحقيق متطلبات الاعتماد، والوقوف مع الكلية حتى حصلت على هذا الريادة، مبيناً أن حقيقة الجودة: هي التحسين المستمر، وستستمر الكلية في التحسين الدائم، وتحقيق رؤية الكلية ورسالتها وأهدافها، والمساهمة في تحقيق رؤية الجامعة ورسالتها وأهداف في ظل رعاية وتوجيه من صاحب المعالي الأستاذ الدكتور: سليمان بن عبدالله أبا الخيل ـ مدير الجامعة وعضو هيئة كبار العلماء ـ .

ثم استمع فضيلته إلى شرح موجز عن المراحل التي مرت بها الجودة حتى توجت بالحصول على الاعتماد البرامجي، والجهود التي بذلها فريق الجودة والاعتماد البرامجي في الكلية في شطر الطلاب والطالبات واللجان الفرعية المساندة في الأقسام العلمية.

وفي ختم اللقاء دعا فضيلة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية: د. فهد بن صالح اللحيدان بالتوفيق للكلية في مسيرتها، وتحقيق الريادة والتميز لها في برامجها الأكاديمية في ظل رعاية وتوجيه ودعم صاحب المعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور: سليمان بن عبدالله أبا الخيل ـ .

حضر اللقاء من مكتب وكيل الجامعة للشؤون التعليمية:

مساعد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية: د. عبدالله الفيفي، والمستشار في مكتب وكيل الجامعة للشؤون التعليمية: أ. سعيد القحطاني، والمستشار في مكتب وكيل الجامعة للشؤون التعليمية: أ. أحمد الجفالي، وأ. يزيد القحطاني من مكتب وكيل الكلية للشؤون التعليمية.

ومن الكلية:

وكيل الكلية للشؤون التعليمية: د. أسامة الشيبان، ورئيس قسم أصول الفقه: د. علي المطرودي، ورئيس قسم الفقه: د. علي الشلعان، ورئيس قسم الأنظمة: د. طارق العتيبي، ومدير الشؤون الإدارية والمالية: أ. عبده منقري، ومدير شؤون الطلاب: أ. عبدالله الشمري، ومدير شؤون الاختبارات: أ. صالح الرسيني، وأ. عبدالحميد المشعل.  

ومن قسم الطالبات: وكيلة الكلية لشؤون الطالبات: د. هيلة التويجري، ومساعدة وكيلة الكلية: أ. شذى المحسن، ورئيسة وحدة ضمان الجودة في قسم الطالبات: أ.د. فاطمة الجارالله، وعضوات برنامج الاعتماد البرامجي في الكلية: د. إيمان الخميس، ود. فرح الخريصي، وأ. مي المحسن، وأ. حنان النويبت، وأ. بثينة السديري، وأ. مزنة العقيل، وأ.بدرية أبا الخيل.  

 

 


هـ م
التقييم: