معهد الأمير نايف ينهي تنفيذ برنامج السكرتارية المتكامل

في إطار التعاون بين جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية -ممثلة في معهد الأمير نايف للبحوث والخدمات الاستشارية- وبعض الجهات الحكومية، أنهى المعهد المرحلة الأولى من تنفيذ برنامج السكرتارية المتكامل حيث نفذ المعهد ثلاثة عشر دورة تدريبية تمثل مصفوفة برنامج السكرتارية موزعة على 32 يومًا تدريبيًا امتدت في الفترة من 1 صفر إلى 14 ربيع الأول 1436هـ.

وقد حظي هذا البرنامج بإعداد دورات تمثل حلقات متآزرة يستفيد منها المنسوبون لتطوير أعمالهم بمنهجية ومهنية تنعكس على الأداء والرقي به،  وحرصًا من المعهد على الإعداد المميز، فقد أعد لقاءً لأعضاء فريق التدريب موضحًا لهم الإرشادات الفنية والإدارية لمراعاتها. كما قام المعهد بإعداد دليل إجرائي للمدربين المشاركين ببرنامج السكرتارية المتكامل، وكذلك دليل للمشرفين على البرنامج التدريبي، يعين على سير العمل بانسيابية ومهنية.

وضمن العناية بالارتقاء بمستوى برامجه التدريبية، فإن المعهد يعمد إلى تقويم البرامج التدريبية المقدمة للجهات داخل الجامعة وخارجها اعتماداً على عدد من الأساليب العلمية الرصينة بما يساعده على تطوير أدائه مرة بعد أخرى. وقد أظهرت نتائج المرحلة الأولى من البرنامج ارتفاع مستوى الرضا عن الدورات التدريبية، وأداء المدربين.

صرح بذلك سعادة عميد معهد الأمير نايف د. عبدالعزيز الخريف الذي أشاد بهذا التعاون الهادف والحرص على إسهام المعهد في الشراكة مع المؤسسات الحكومية والأهلية، وتيسير الاستفادة من كفاءاته وخبراته التدريبية وغيرها من مجالاته الاستشارية والعلمية كما شكر د. الخريف أفراد فريق العمل من المدربين والمشرفين الذين حرصوا على تقديم الصورة المشرفة في تنفيذ البرنامج، آملاً مزيدًا من العناية والتطوير في المرحلة القادمة بإذن الله.

 

السبت 19/03/1436 هـ 10/01/2015 م
التقييم: