ضوابط التقديم على خدمة الترجمة من العربية إلى الإنجليزية:
· أن يكون مقدم الطلب عضو هيئة تدريس من منسوبي الجامعة.
· يتاح لكل عضو هيئة تدريس اجراء ترجمة بحث واحد فقط من اللغة العربية إلى الإنجليزية خلال العام الجامعي.
· الخدمة مخصصة لأعضاء هيئة التدريس بالكليات الغير تطبيقية.
· لا تشمل الخدمة المعيدين والمحاضرين المقيدين ببرامج الدراسات العليا.
· لا تشمل الخدمة منسوبي الكليات الغير التطبيقية المتخرجين من جامعات دولية لغة التعليم بها الإنجليزية.
· لا يدخل في البحوث الرسائل العلمية التي يشرف عليها أعضاء هيئة التدريس.
· يشترط أن يكون البحث مكتوب باللغة العربية وفي صورته النهائية.
· يشترط أن يكون البحث غير مقدم للنشر لأي مجلة علمية.
· يشترط أن يكون الهدف من الترجمة هو النشر في المجلات العالمية وتحديداً المدرجة في شبكة العلوم وقاعدة بيانات سكوبس.
إجراءات التقديم على خدمة الترجمة من العربية إلى الإنجليزية:
- تعبئة النموذج الخاص بهذه الخدمة: https://forms.office.com/?showstatic=1 .
- يرسل نموذج الطلب بعد تعبئته ونسخة من مسودة الورقة البحثية بصورتها النهائية إلى البريد الإلكتروني المخصص للخدمة (at.dsr@imamu.edu.sa).
- تقوم وحدة خدمات الباحثين بعمادة البحث العلمي بإرسال الطلب لمركز البحوث الذي تتبع له كلية الباحث لتقييم الطلب والتوصية بشأنه.
- مدة تقديم الخدمة في حال استيفاء الضوابط يومي عمل (10 أيام عمل) بحد أقصى.
- مدة تقديم الخدمة -في حال استيفاء الضوابط- تحدد بالمفاهمة مع مزود الخدمة وتعتمد على عدد الكلمات ومجال الترجمة.
النموذج:
اسم عضو / ة هيئة التدريس
| |
اسم المستخدم (user)
|
|
رقم الهوية
| |
الرتبة العلمية
| |
الكلية
| |
القسم
| |
التخصص
| |
المجلة المستهدفة للنشر
| |
عدد مرات الاستفادة من الخدمة سابقاً
|
|