​ضوابط التقديم على خدمة الترجمة من العربية إلى الإنجليزية:​         

·      أن يكون مقدم الطلب عضو هيئة تدريس من منسوبي الجامعة.

·      يتاح لكل عضو هيئة تدريس اجراء ترجمة بحث واحد فقط من اللغة العربية إلى الإنجليزية خلال العام الجامعي.

·      الخدمة مخصصة لأعضاء هيئة التدريس بالكليات الغير تطبيقية.

·      لا تشمل الخدمة المعيدين والمحاضرين المقيدين ببرامج الدراسات العليا.

·      لا تشمل الخدمة منسوبي الكليات الغير التطبيقية المتخرجين من جامعات دولية لغة التعليم بها الإنجليزية.

·      لا يدخل في البحوث الرسائل العلمية التي يشرف عليها أعضاء هيئة التدريس.

·      يشترط أن يكون البحث مكتوب باللغة العربية وفي صورته النهائية.

·      يشترط أن يكون البحث غير مقدم للنشر لأي مجلة علمية.

·      يشترط أن يكون الهدف من الترجمة هو النشر في المجلات العالمية وتحديداً المدرجة في شبكة العلوم وقاعدة بيانات سكوبس.


​إجراءات التقديم على خدمة الترجمة من العربية إلى الإنجليزية:​         

- تعبئة النموذج الخاص بهذه الخدمة: https://forms.office.com/?showstatic=1 .

- يرسل نموذج الطلب بعد تعبئته ونسخة من مسودة الورقة البحثية بصورتها النهائية إلى البريد الإلكتروني المخصص للخدمة (at.dsr@imamu.edu.sa).

- تقوم وحدة خدمات الباحثين بعمادة البحث العلمي بإرسال الطلب لمركز البحوث الذي تتبع له كلية الباحث لتقييم الطلب والتوصية بشأنه.

مدة تقديم الخدمة في حال استيفاء الضوابط يومي عمل (10 أيام عمل) بحد أقصى.

مدة تقديم الخدمة -في حال استيفاء الضوابط-  تحدد بالمفاهمة مع مزود الخدمة وتعتمد على عدد الكلمات ومجال الترجمة.


النموذج:

اس​م عضو / ة هيئة التدريس
​اسم المستخدم (user)

​رقم الهوية
​الرتبة العلمية
​الكلية
​القسم
​التخصص
​المجلة المستهدفة للنشر
​عدد مرات الاستفادة من الخدمة سابقاً