برعاية وتوجيه ومتابعة من معالي مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء أ.د. سليمان بن عبدالله أبا الخيل . أقامت عمادة مركز دراسات العمل التطوعي بالتعاون مع كلية العلوم الاجتماعية البرنامج التدريبي للدورة التأسيسية الثالثة

برعاية وتوجيه ومتابعة من معالي مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء أ.د. سليمان بن عبدالله أبا الخيل .

أقامت عمادة مركز دراسات العمل التطوعي بالتعاون مع كلية العلوم الاجتماعية البرنامج التدريبي للدورة التأسيسية الثالثة بعنوان: (أسس ومهارات العمل التطوعي).

قدمها المدرب: صالح بن سليمان الغفيلي، مدير إدارة التدريب والبرامج والاستشارات والمجلس الطلابي، وذلك يوم الاربعاء، 22/2/1440هـ، في الكلية، وبمشاركة أكثر من 45 طالبًا.

وتمثل محتوى الدورة التدريبية في المحاور الآتية:

·      أسئلة مهمة لكل موضوع.

·      مفهوم التطوع الحقيقي

·      تعريف العمل التطوعي.

·      التعريف بعمادة مركز دراسات العمل التطوعي من خلال عرض (Prezi)

·      مرادفات كلمة (تطوع).

·      لأدلة العمل التطوعي.

·      أهداف العمل التطوعي.

·      أهمية العمل التطوعي.

·      أسس العمل التطوعي.

·      مجالات العمل التطوعي.

·      مهارات العمل التطوعي.

·      معوقات المتطوع.

وكان ذلك ضمن عدد من الدورات وورش العمل التي أعلنت عنها العمادة من خلال المجلس الطلابي الموحد للعمل التطوعي وقد وجدت صدى طيباً بين الطلاب لما لها من أهمية كبرى في توعية الشباب وتنمية قدراتهم التطوعية الذي يعود على الفرد والمجتمع والوطن بالنفع وتقوية الأواصل بينهم والشعور بالانتماء للدين والوطن.

وقد شكر عميد مركز دراسات العمل التطوعي الدكتور/ بدر بن محمد الوهيبي لمعالي الشيخ مدير الجامعة على دعمه الدائم للعمادة وتوجيهاته المستمرة للنهوض بها بما يخدم الدين والوطن ويحقق طموحات ولاة الأمر حفظهم الله.

كما شكر عميد المركز مدير إدارة التدريب والبرامج والاستشارات المدرب صالح بن سليمان الغفيلي المدير التنفيذي للمجلس الطلابي.

 

هـ م
التقييم: