الكلية التطبيقية تنظم معسكر "العطاء التقني"

​​

تنظم الكلية التطبيقية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالتعاون مع مبادرة العطاء الرقمي إحدى مبادرات وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات (معسكر العطاء التقني في مدينة الرياض) للطلاب والطالبات، وذلك في قاعة الشيخ عبدالعزيز التويجري بمبنى المؤتمرات خلال الفترة من 12-14 /5 /2024م.

ويهدف المعسكر لتقديم لقاءاتٍ تساعد الطلاب والطالبات على زيادة الوعي الأمني بالتقنيات الحديثة، وتأهيل المتدرب من خلال تزويده بالأساسيات اللازمة في مجال الأمن السيبراني ومحاكاة هجمات الاختراق، وبناء نماذج الذكاء الاصطناعي لتأمين شبكة إنترنت الأشياء واستخدام الحوسبة السحابية وإدارتها.

ويشهد المعسكر في اليوم الأول لقاءً مع الخبير المتخصص في مجال الأمن السيبراني المهندس محمد آل منجم متحدثًا عن الأمن السيبراني ومحاكاة هجمات الاختراق، ويتناول مقدمةً عن الأمن السيبراني، وأحدث التهديدات والهجمات السيبرانية، ومحاكاة هجمات الاختراق، من خلال تقنياتٍ وأدواتٍ عملية، واستكشاف وتحليل تهديدات أمان الأجهزة، والشهادات الاحترافية في مجال الأمن السيبراني.

كما ينظم المعسكر في اليوم الثاني لقاءً مع المتخصص في تأمين الشبكات الدكتور يزيد الروقي متحدثًا عن بناء نماذج الذكاء الاصطناعي لتأمين شبكة إنترنت الأشياء، ويتناول مقدمةً عن إنترنت الأشياء ومكونات الشبكة، ومقدمةً عن الذكاء الاصطناعي ونماذج تعلم الآلة، وأبرز التهديدات التي تواجه شبكة إنترنت الأشياء، وتطبيق عمليٍّ لبناء النماذج باستخدام بيانات أجهزة شبكة إنترنت الأشياء، والشهادات الاحترافية.

أما في اليوم الثالث ينظم المعسكر لقاءً مع الخبير المتخصص في مجال الحوسبة والذكاء الاصطناعي أ. سعيد النشاوا متحدثًا عن استخدام الحوسبة السحابية وإدارتها، ويتناول مقدمةً عن مفهوم الحوسبة السحابية، والأمان السيبراني والحماية والقوانين والمعايير وتطبيقاتها في الحوسبة، والتقنية المستخدمة في AWS وطرق استخدامها، والدعم الفني والخطط والأسعار، وشهادات الحوسبة السحابية الاحترافية.


​​

السبت 03/11/1445 هـ 11/05/2024 م
التقييم: