لتحميل دليل إستخدام حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة عدد الزيارات
انقر هنا
إستخدام حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة عدد الزيارات للمواقع الرسمي
لما للبوابة الإلكترونية لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من أهمية خاصة في عكس مسيرة الجامعة وابراز دورها من خلال التعريف بها وبجميع وحداتها ونشر المعلومة الصحيحة لجمهور المستفيدين بشكل عام، تأتي أهمية العمل على زيادة عدد الزيارات إلى الصفحة الرئيسية للبوابة والصفحات المرتبطة بها لما لذلك من أثر مهم في تعزيز مكانة الجامعة في التصنيفات العالمية.
واليوم ومع زيادة الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي ا يمكن أن تلعب لحسابات الرسمية لوحدات الجامعة وفروعها دورًا مهمًا لتحقيق ذلك. فالاستخدام الجيد لحسابات التواصل الاجتماعي يمكن أن يؤدي إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقع الجهة، ولذا يجب الاهتمام بتحسين ملفات تعريف حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجهات التابعة للجامعة واستخدامها بطريقة تدعم المواقع الالكترونية للجهات.
وتجدون ادناه بعض الاستراتيجيات المختصرة والمهمة لزيادة عدد الزيارات لموقع الجامعة ومواقع الجهات عن طريق الاستخدام الجيد لحسابات وسائل التواصل الاجتماعي:
- يجب ان يحتوي معرف الحساب في مواقع التواصل الاجتماعي على رابط الموقع الالكتروني الخاص بالجهة.
- الكلمات المفتاحية المستخدمة في معرف الحساب يجب ان تكون ذات علاقة بالجهة.
- التركيز على مشاركة المحتوى المرئي من خلال الصور والفيديوهات والمخططات الرسومية بدلا من الاكتفاء المحتوى المقروء.
- عند نشر الاخبار، يفضل الاكتفاء بعنوان الخبر ويتم إضافة رابط لكامل الخبر في الموقع الالكتروني للجهة.
- احالة المتابعين للموقع الالكتروني قدر الإمكان من خلال تضمين "لمزيد من المعلومات" أو "قد يعجبك أيضًا" في نهاية المحتوى وربطه بمحتوى مناسب في الموقع الالكتروني.
- استخدم #الوسوم في المحتوى الذي تشاركه بفعالية من خلال اختيار الوسوم ذات الصلة والمتداولة بكثرة.
- متابعة أوقات النشاط للمتابعين ونشر المحتوى في أوقات الذروة للوصول لأكبر شريحة ممكنة.
- الحرص على التفاعل المستمر مع المتابعين والرد على استفساراتهم.
- عند الإجابة على استفسارات المتابعين يتم الرد من خلال روابط للإجابات او الخدمات المطلوبة في الموقع الالكتروني للجهة.
- عند مشاركة صور تحتوي قنوات للتواصل، يجب الحرص على ارفاق رابط لنفس المعلومات على الموقع الالكتروني.
- الحرص على إعادة نشر المعلومات المهمة بشكل دوري ومستمر وربطها بصفحة على موقع الجهة.