إدارة الجودة بعمادة تقنية المعلومات تقيم فعالية عن إدارة استمرارية الأعمال

 

نظمت عمادة تقنية المعلومات ممثلة بإدارة الجودة وبالتعاون مع شركة تحكم الحلول، فعالية بعنوان "نظرة عامة عن إدارة استمرارية الأعمال" Management Business Continuity لمنسوبي إدارات عمادة تقنية المعلومات من القسمين الرجالي والنسائي، وذلك في قاعة التدريب في عمادة تقنية المعلومات للرجال ، حيث بدأت أمس الاثنين 1438/1/30هـ، بحضور سعادة عميد عمادة تقنية المعلومات الدكتور وليد بن عبدالعزيز الجندل.

واستهلت الفعالية بكلمة للدكتور الجندل أوضح فيها أهمية تطبيق إدارة استمرارية الأعمال، وأكد أن ذلك سيكون له انعكاس على أداء العمل داخل العمادة، مما سينعكس على النتائج المرجوة للجامعة ككل.

فيما قدم مدير إدارة الجودة بالعمادة الأستاذ عبدالمجيد بن محمد العومي خلال كلمته لمحة عن إدارة استمرارية الأعمال وارتباطها بجودة سير الأعمال، والمخاطر المحتملة التي سيتم تغطيتها وآلية التعامل معها عند تطبيق إدارة استمرارية الأعمال.

بعد ذلك بدأ المحاضر الأستاذ الدكتور كورم نواز الخبير في إدارة استمرارية الأعمال والجودة والتميز المؤسسي، بالحديث عن إدارة استمرارية الأعمال (BCM) وعرفها بأنها عملية شاملة لتحديد التهديدات المحتملة وآثارها على المنظمة، وبين كيفية تشغيل الأعمال في حالة التعرض لتلك التهديدات، وكيفية إدراكها، وإيجاد إطار لبناء القدرة التنظيمية مع القدرة على الاستجابة الفعالة والتي تعمل على حماية المصلحة العامة للمنظمة وسمعتها والعلامة التجارية وأنشطة خلق القيمة.

واشتملت الفعالية على العديد من المحاور حيث تم التطرق لفوائد تطبيق إدارة استمرارية الأعمال من خفض للتكاليف والاستجابة والإدارة الجيدة للأزمات وحماية الأرواح والامتثال للقوانين والحصول على ميزات تنافسية.

وشهدت الفعالية العديد من المداخلات والاستفسارات من الحضور من القسم الرجالي والنسائي الذين تفاعلوا مع الموضوع حرصاً على فهم آليات تطبيق الموضوع لتطوير العمل.

يذكر أن هذه الفعالية هي إحدى الفعاليات التي تسعى عمادة تقنية المعلومات لتطبيقها للحصول على شهادة الآيزو في إدارة استمرارية الأعمال الأيزو 22301:2012.

الثلاثاء 01/02/1438 هـ 01/11/2016 م
التقييم: