تحت شعار (إلهام وتمكين) تشارك جامعة الإمام في المعسكر الكشفي الرابع عشر لجوالة جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية


تشارك جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بعمادة شؤون الطلاب في المعسكر الكشفي الرابع عشر لجوالة جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تحت شعار (إلهام وتمكين)، وبدعم من صندوق الطلاب، والذي تستضيفه سلطنة عمان، في الفترة من 25 – 30 من شهر أغسطس 2024م.

وقد ترأس طلاب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور عبد الرحمن بن محمد الخراشي، حيث بلغ عدد المشاركين (9) من الطلاب.

ويهدف المعسكر إلى تزويد طلاب الجامعات بالمعارف والمهارات والقيم، وتنمية القدرات القيادية، وتعزيز الترابط والتلاحم بين أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، والشعور بالفخر بالهوية الخليجية، وتوثيق أواصر الصداقة والأخوة بين الجوالة المشاركين، وإبراز مهارات وقدرات جوالة مؤسسات التعليم العالي في صناعة وقيادة المستقبل.

وتضمنت فعاليات المعسكر عدد من الدورات التدريبية وجلسات حوارية ومجموعة من ورش العمل في العلاج الفيزيائي، والعلاج الطبيعي، والإسعافات الأولية، وكذلك في التمارين العلاجية، بالإضافة إلى رحلة البحث والمغامرة، وبرنامج قادة المستقبل من خلال مجموعة من التمارين والألعاب التي تعتمد على التركيز والقوة والفكر الإبداعي، وأيضاً ورشة تدريبية حول استخدام الطائرات بدون طيار، وقد ركزت الورشة على اللوائح الخاصة بالطيران المدني، والاستخدام الآمن للطائرات، إلى جانب التدريب على الجوانب الفنية، وزيارات للمواقع الأثرية والسياحية.

وتهنئ عمادة شؤون الطلاب جوالة الجامعة لحصولهم على المركز الأول في الجولة الصباحية للمخيمات الكاشفة المشاركة في المعسكر الرابع عشر لجوالة جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتأتي مشاركة جوالة الجامعة في هذا المعسكر لتحقيق روح الانتماء للمجتمع بإدراك حاجاته، وتنمية المهارات الكشفية، وتبادل الخبرات والثقافات، وتطوير مهاراتهم العملية والاجتماعية بين شباب دول مجلس التعاون الخليج العربية.​

الإثنين 29/02/1446 هـ 02/09/2024 م
التقييم: