احتفلت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بتخريج الدفعة التاسعة والخمسين من طالباتها للعام الجامعي 1435هـ - 1436هـ

 

​​​​

 
تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة لطيفة بنت عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود  احتفلت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مساء يوم الأربعاء الموافق 1436/7/24  بتخريج الدفعة التاسعة والخمسين من طالباتها في قاعة الشيخ محمد بن ابراهيم-رحمه الله-  في المدينة الجامعية في مدينة الرياض 
 
ابتدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم ، تلاه مسيرة  الخريجات ، أتبع ذلك قصيدة ترحيبية ألقتها أ. رشا الزيد.
 
وقدم  أ.د فوزان بن عبد الرحمن الفوزان مدير الجامعة بالإنابة كلمة ألقتها نيابة عنه سعادة د. لطيفة الجلعود وكيلة شؤون الطالبات ووصف هذا اليوم بيوم الحصاد وقدم الشكر لجميع القائمين على الحفل.
 
وأضاف في كلمته الموجهة  للخريجات أن الوطن يعول عليهن الكثير وينتظر أن يسهمن بالعطاء والنماء ، مستنيرات بنور الدين و العلم والمعرفة وحب الوطن.
 
كما قدم فضيلة أ.د . عبدالعزيز بن عبدالله الهليل وكيل الجامعة لشؤون الطالبات كلمة ألقتها نيابة عنه سعادة د. نادية بنت إبراهيم النفيسة  والذي قدم من خلالها  أيضا تهنئة للخريجات بهذا اليوم والذي حمد الله الذي وفقهن للوصول إلى هذه الغاية العالية ودعى أن يكن لبنات صالحات يسهمن في بناء الوطن.
 
 بعد ذلك  ألقت سعادة د. موضي بنت ابراهيم الدبيان وكيلة عمادة القبول والتسجيل كلمة ذكرت فيها أن الجامعة تعتز بأن تخرج الخريجات لكي يساهمن في بناء الوطن الغالي ليكن بإذن الله وتوفيقه لبنة في تشييد صروح المجد والفخر في المملكة وأن يبرز دور المراة السعودية في خدمة مجتمعها أسوة بمثيلاتها.
 
 ‏وأشارت أن  جامعة الإمام تفخر بتخريج الدفعة(٥٩) للعام الجامعي١٤٣٦هـ والذي بلغ عدد
 
٤٩ خريجة من حملة الدكتوراه
 
٥٨٩ خريجة من حملة الماجستير   
 
  كما بلغ عدد الطالبات 
 ٣٣٨٥ خريجة من حملة البكالوريوس
 
 604 خريجة من حملة الدبلوم
 
2062 خريجة من التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد
 
   بعد ذلك جاءت كلمة الخريجات تلقيها نيابة عنهن د. إيمان بنت محمد المشرف والتي هنأت الجميع ودعت الخريجات إلى 
 
 استكمال مسيرة العلم من خلال الدراسات العليا للتسلح بكل أشكال العلم للعمل على تقدم ورقي الوطن.
 
اختتمت مراسم  الحفل بتكريم الخريجات
سائلين الله أن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم وأن يجزل الأجر للمخلصين وأن يحفظ بلادنا عزيزة كريمة وقيادتنا منصورة إنه سميع مجيب.

 
​ ​
هـ م
التقييم: