1- الإشراف على وضع الخطط والبرامج والميزانية التقديرية لنشاط الإدارة العامة، ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.
2- الإشراف الإداري والفني على الوحدات التنظيمية المرتبطة بها، والتنسيق فيما بينها بما يضمن التكامل بين نشاطاتها، والاستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة لها.
3- إدارة شؤون مدينة الملك عبد الله للطالبات وما يتعلق بها من جوانب فكرية واجتماعية ونفسية وخدمية ودعم ومتابعة الإجراءات اللازمة لتحسينها وتطويرها بالتنسيق مع وكيل الجامعة للتطوير المؤسسي والمسؤولية المجتمعية ووحدات الجامعة المختلفة ذات الاختصاص.
4-متابعة الالتزام السلوكي والإداري في مدينة الملك عبد الله للطالبات حسب اللوائح التنفيذية المنظمة لذلك.
5-متابعة البيئة الجامعية في مدينة عبد الله للطالبات حسب اللوائح التنفيذية المنظمة لذلك.
6- تقديم التوصيات والمبادرات والاقتراحات التحسينية والتطويرية فيما يعزز جودة الأداء الإداري والأكاديمي في مدينة الملك عبد الله للطالبات.
7- متابعة كفاءة البنية التحتية والخدمات المساندة وصيانتها بفعالية..
8-تقديم التقارير اللازمة عن الوحدات الأكاديمية والإدارية في مدينة الملك عبد الله للطالبات.
9- المشاركة في تحديث اللوائح والأدلة التنظيمية والإجرائية مع وضع معايير لقياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بأعمال الإدارة ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.
10- الإشراف على تحديث وتنظيم السجلات والبيانات والإحصاءات المتعلقة بنشاطات الإدارة العامة، وحفظها والاستفادة من الإمكانيات التقنية في معالجتها، وإتاحتها وفق الأنظمة والتعليمات، وإعداد التقارير الدورية عن ذلك.
11- استقبال المعاملات أو إصدارها، وتنظيمها، والتوجيه عليها، أو تعميمها، أو حفظها، أو دراستها وما يلزم، ومتابعتها وفق التوجيه أو التفويض الممنوح له.
12- المشاركة في تنظيم الفعاليات والأنشطة التعليمية والتثقيفية الموجهة للمنسوبات.
13- تقديم خدمات الدعم اللوجستي والإداري للفعاليات والاجتماعات والبرامج التعليمية والتثقيفية المقامة داخل المدينة والمشاركة في تنظيمها.
14- الإشراف على تنظيم جداول الاجتماعات والزيارات الرسمية داخل المدينة الجامعية.
15- دعم برامج وأنشطة المسؤولية المجتمعية على مستوى الإدارة والاسهام في تنفيذها على مستوى الجامعة.
16- استقبال بلاغات المستفيدات المتعلقة بالخدمات من خلال قنوات التواصل المختلفة (خدمة الخط الساخن-نظام تواصل-مكاتب الاستعلام)
17- متابعة رضا المستفيدات وقياس الانطباع العام على مستوى الخدمات المقدمة.
18- متابعة احتياجات مدينة الملك عبد الله للطالبات من الموارد البشرية والإدارية والمتطلبات الفنية للوحدات الأكاديمية والإدارية والمرافق بالتنسيق مع وحدات الجامعة وفق الاختصاص.
19- أي مهام أخرى تكلف بها الإدارة العامة في حدود الاختصاص.