1- الإشراف على سير الأعمال في أمانة مجلس الجامعة والعمل على رفع مستوى الأداء فيها واستثمار التقنية الحديثة في أعمالها.
2- تأمين احتياجات أمانة المجلس حسب الإمكانات المتاحة.
3- استقبال الموضوعات المطلوب عرضها على المجلس والتأكد من اكتمال مسوغاتها ومطابقتها للأنظمة واللوائح.
4- إعداد مذكرات العرض على المجلس لتلك الموضوعات وفقاً لطبيعة كل موضوع وعرضها أثناء الجلسة.
5- تحديد موعد جلسات مجلس الجامعة والتنسيق في ذلك مع رئيس الجامعة ورئيس المجلس.
6- إبداء الرأي فيما يعرض على أمانة المجلس من موضوعات بعد دراستها .
7-إعداد جدول الأعمال للجلسات متضمنة الموضوعات التي ستعرض وإبلاغها لأعضاء المجلس.
8- توجيه الدعوة لأعضاء المجلس وإبلاغ الجهات ذات العلاقة بموعد الاجتماع.
9- إعداد محاضر الاجتماعات واستكمال توقيع الأعضاء عليها .
10- إبلاغ القرارات الصادرة عن المجلس.
11- متابعة أداء وقرارات وتوصيات المجلس واللجان التابعة له والرفع بما لم ينجز منها الرئيس الجامعة.
12- الرفع بالمستحقات المالية لأعضاء المجلس.
13- إبداء الرأي فيما يعرض على أمانة المجلس من موضوعات للدراسة وإبداء الرأي.
14- إبلاغ قرارات مجلس شؤون الجامعات الواردة للجامعة حسب جهات الاختصاص في الجامعة.
15- إبلاغ التعميمات والأوامر السامية الواردة للجامعة للوكلاء والوحدات التعليمية والإدارية ذات العلاقة في الجامعة.
16- إعداد قرارات مجلس الجامعة للنشر بشكل سنوي، وأرشفة جميع القرارات بشكل إلكتروني مع مرفقاتها .
17- إعداد تقاويم الأداء الوظيفي لموظفي أمانة مجلس الجامعة.
18- الاتصال بأمانة مجلس شؤون الجامعات وبنظرائه أمناء مجالس الجامعات في كل ما يدخل في اختصاص أمانة المجلس.
19- تقويم أداء المجلس بشكل دوري وعمل المقارنات المرجعية من أجل التحسين المستمر.
20- إعداد تقرير عن أمانة المجلس في نهاية كل عام جامعي وفق الأنظمة المتبعة في ذلك.