إدارة التسويق الإعلامي

​الارتباط التنظيمي:

ترتبط بالإدارة العامة للإعلام والاتصال

المستوى التنظيمي:

الرابع

الهدف العام:

تخطيط وتنفيذ الحملات التسويقية الإعلامية التي تعزز من مكانة الجامعة وصورتها الذهنية والترويج لإنجازاتها وبرامجها وخدماتها عبر مختلف الوسائط الإعلامية التقليدية والرقمية.

المهام:

1- تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة للإدارة، ومتابعتها بعد اعتمادها.

2 التنسيق مع الوحدات التنظيمية الأخرى بالجامعة لإنجاز الأعمال المشتركة.

3- المتابعة الإدارية والفنية للوحدات التنظيمية المرتبطة بها، والتنسيق فيما بينها بما يضمن التكامل وتوحيد التنسيق بين نشاطاتها، والاستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة لها.

4- وضع خطة تسويق إعلامي سنوية تعكس أهداف الجامعة الاستراتيجية.

5- تحديد الجمهور المستهدف وتطوير الرسائل التسويقية المناسبة لكل فئة.

6- إطلاق حملات تسويقية متكاملة لترويج الأنشطة البرامج الأكاديمية المؤتمرات والمبادرات المجتمعية.

7- تنسيق توقيت النشر وتوزيع المحتوى عبر القنوات الإعلامية المختلفة (الإذاعة التلفزيون الصحف السوشيال ميديا....

8- إعداد المحتوى النصي والبصري إعلانات - فيديوهات - مواد دعائية -إنفوجرافيك).

9- التعاون مع قسم الجرافيكس والأقسام الاخرى لإخراج المواد الإعلامية بجودة عالية.

10- التنسيق مع وسائل الإعلام المحلية والدولية لنشر أخبار وإنجازات الجامعة.

11- بناء علاقات تعاونية مع مؤسسات دعائية وإعلامية لضمان الوصول الأمثل للجمهور المستهدف.

12- تتبع مؤشرات الأداء الإعلامي (نسبة الوصول - التفاعل - الانطباع العام - تغطية الوسائل).

13 - المشاركة في تحديث اللوائح والأدلة التنظيمية والإجرائية مع وضع معايير لقياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بأعمال الإدارة ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.

14- تنظيم وحفظ السجلات والبيانات بالاستفادة من الأنظمة التقنية وإتاحتها وفق الأنظمة والتعليمات ورفع تقارير دورية بذلك.

15- استقبال المعاملات أو إصدارها وتنظيمها والتوجيه عليها، أو تعميمها، أو حفظها، أو دراستها وما يلزم ومتابعتها وفق التوجيه أو التفويض الممنوح له.

16- تنفيذ أي مهام أخرى تكلف بها الإدارة في حدود الاختصاص.


أ) قسم التسويق

الارتباط التنظيمي:

يرتبط بإدارة التسويق الإعلامي

المستوى التنظيمي:

الخامس

الهدف العام:

الترويج لبرامج ومنتجات وخدمات وإنجازات الجامعة بطريقة احترافية ترفع من مكانتها لدى الجمهور الداخلي والخارجي، وتسهم في تعزيز الصورة الذهنية للجامعة على المستويين المحلي والدولي.

المهام:

1- المشاركة في تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة للقسم ومتابعتها بعد اعتمادها.

2- التنسيق مع الوحدات التنظيمية الأخرى بالجامعة لإنجاز الأعمال المشتركة.

3- تصميم وتنفيذ خطط تسويقية لمبادرات الجامعة التعليمية والبحثية والمجتمعية.

4- إبراز الإنجازات الأكاديمية والإدارية عبر محتوى تسويقي مخصص للجمهور المستهدف.

5- التعاون في إعداد الحملات الإعلانية (المطبوعة، الرقمية، الميدانية).

6- إعداد الرسائل التسويقية المناسبة لكل حملة واختيار القنوات الأنسب للوصول إلى الجمهور.

7- إدارة وتسويق المحتوى المخصص لقنوات الجامعة الرقمية (الموقع الرسمي منصات التواصل الإعلانات الرقمية).

8- الاستفادة من أدوات الإعلان المدفوع والبيانات التحليلية لتعزيز الوصول والتفاعل

9- التنسيق مع الجهات الداخلية والخارجية لتأمين ​رعايات تسويقية للفعاليات والمشاريع الكبرى.

10- إنتاج كتيبات مطويات عروض تقديمية، ومقاطع فيديو تسويقية.

11- التعاون مع إدارة الهوية لضمان اتساق التصاميم مع الهوية المؤسسية.

12- إجراء تحليلات دورية لفهم توجهات الجمهور واحتياجاته.

13 - المشاركة في تحديث اللوائح والأدلة التنظيمية والإجرائية مع وضع معايير لقياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بأعمال القسم ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.

14- تنظيم وحفظ السجلات والبيانات، بالاستفادة من الأنظمة التقنية، وإتاحتها وفق الأنظمة والتعليمات ورفع تقارير دورية بذلك.

15- استقبال المعاملات أو إصدارها، وتنظيمها، والتوجيه عليها، أو تعميمها، أو حفظها، أو دراستها وما يلزم ومتابعتها وفق التوجيه أو التفويض الممنوح له.

16- تنفيذ أي مهام أخرى يكلف بها القسم في حدود الاختصاص.


ب) قسم الشراكات الاتصالية

الارتباط التنظيمي:

يرتبط بإدارة التسويق الإعلامي

المستوى التنظيمي:

الخامس

الهدف العام:

تعزيز حضور الجامعة واتصالها بالمجتمع من خلال بناء وتطوير شراكات اتصالية استراتيجية مع الجهات الإعلامية والمؤسسات المجتمعية والتعليمية بما يدعم رسالة الجامعة ويُبرز هويتها ويعزز مكانتها.

المهام:

1- المشاركة في تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة للقسم ومتابعتها بعد اعتمادها.

2- التنسيق مع الوحدات التنظيمية الأخرى بالجامعة لإنجاز الأعمال المشتركة.

3- تطوير علاقات تعاون مع وسائل الإعلام والمؤسسات الإعلامية لتنفيذ مبادرات مشتركة.

4- التنسيق لعقد اتفاقيات مع جهات ذات صلة لدعم أنشطة الجامعة الإعلامية والتوعوية.

5- العمل مع مؤسسات القطاعين العام والخاص لتبادل الدعم الإعلامي والترويجي.

6- المساهمة في حملات المسؤولية الاجتماعية عبر شراكات اتصالية فعالة.

7- ربط الشراكات بأهداف الجامعة الاتصالية والتسويقية

8- توفير رعاة إعلاميين ومؤسسات مشاركة في التغطية الإعلامية لفعاليات الجامعة.

9- إدارة بروتوكولات التعاون في المؤتمرات والمعارض والندوات الكبرى.

10- رصد أثر الشراكات الاتصالية من خلال مؤشرات الأداء والتقارير الإعلامية.

11- المشاركة في تحديث اللوائح والأدلة التنظيمية والإجرائية مع وضع معايير لقياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بأعمال القسم ​ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.

12- تنظيم وحفظ السجلات والبيانات بالاستفادة من الأنظمة التقنية وإتاحتها وفق الأنظمة والتعليمات ورفع تقارير دورية بذلك.

13- استقبال المعاملات أو إصدارها، وتنظيمها والتوجيه عليها أو تعميمها، أو حفظها، أو دراستها وما يلزم ومتابعتها وفق التوجيه أو التفويض الممنوح له.

14- تنفيذ أي مهام أخرى يكلف بها القسم في حدود الاختصاص.

الأربعاء 29/07/1446 هـ 29/01/2025 م
التقييم: