الارتباط التنظيمي:
ترتبط بالإدارة العامة للإعلام والاتصال
المستوى التنظيمي:
الرابع
الهدف العام:
تخطيط وتنفيذ الحملات التسويقية الإعلامية التي تعزز من مكانة الجامعة وصورتها الذهنية والترويج لإنجازاتها وبرامجها وخدماتها عبر مختلف الوسائط الإعلامية التقليدية والرقمية.
المهام:
1- تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة للإدارة، ومتابعتها بعد اعتمادها.
2 التنسيق مع الوحدات التنظيمية الأخرى بالجامعة لإنجاز الأعمال المشتركة.
3- المتابعة الإدارية والفنية للوحدات التنظيمية المرتبطة بها، والتنسيق فيما بينها بما يضمن التكامل وتوحيد التنسيق بين نشاطاتها، والاستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة لها.
4- وضع خطة تسويق إعلامي سنوية تعكس أهداف الجامعة الاستراتيجية.
5- تحديد الجمهور المستهدف وتطوير الرسائل التسويقية المناسبة لكل فئة.
6- إطلاق حملات تسويقية متكاملة لترويج الأنشطة البرامج الأكاديمية المؤتمرات والمبادرات المجتمعية.
7- تنسيق توقيت النشر وتوزيع المحتوى عبر القنوات الإعلامية المختلفة (الإذاعة التلفزيون الصحف السوشيال ميديا....
8- إعداد المحتوى النصي والبصري إعلانات - فيديوهات - مواد دعائية -إنفوجرافيك).
9- التعاون مع قسم الجرافيكس والأقسام الاخرى لإخراج المواد الإعلامية بجودة عالية.
10- التنسيق مع وسائل الإعلام المحلية والدولية لنشر أخبار وإنجازات الجامعة.
11- بناء علاقات تعاونية مع مؤسسات دعائية وإعلامية لضمان الوصول الأمثل للجمهور المستهدف.
12- تتبع مؤشرات الأداء الإعلامي (نسبة الوصول - التفاعل - الانطباع العام - تغطية الوسائل).
13 - المشاركة في تحديث اللوائح والأدلة التنظيمية والإجرائية مع وضع معايير لقياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بأعمال الإدارة ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.
14- تنظيم وحفظ السجلات والبيانات بالاستفادة من الأنظمة التقنية وإتاحتها وفق الأنظمة والتعليمات ورفع تقارير دورية بذلك.
15- استقبال المعاملات أو إصدارها وتنظيمها والتوجيه عليها، أو تعميمها، أو حفظها، أو دراستها وما يلزم ومتابعتها وفق التوجيه أو التفويض الممنوح له.
16- تنفيذ أي مهام أخرى تكلف بها الإدارة في حدود الاختصاص.
أ) قسم التسويق
الارتباط التنظيمي:
يرتبط بإدارة التسويق الإعلامي
المستوى التنظيمي:
الخامس
الهدف العام:
الترويج لبرامج ومنتجات وخدمات وإنجازات الجامعة بطريقة احترافية ترفع من مكانتها لدى الجمهور الداخلي والخارجي، وتسهم في تعزيز الصورة الذهنية للجامعة على المستويين المحلي والدولي.
المهام:
1- المشاركة في تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة للقسم ومتابعتها بعد اعتمادها.
2- التنسيق مع الوحدات التنظيمية الأخرى بالجامعة لإنجاز الأعمال المشتركة.
3- تصميم وتنفيذ خطط تسويقية لمبادرات الجامعة التعليمية والبحثية والمجتمعية.
4- إبراز الإنجازات الأكاديمية والإدارية عبر محتوى تسويقي مخصص للجمهور المستهدف.
5- التعاون في إعداد الحملات الإعلانية (المطبوعة، الرقمية، الميدانية).
6- إعداد الرسائل التسويقية المناسبة لكل حملة واختيار القنوات الأنسب للوصول إلى الجمهور.
7- إدارة وتسويق المحتوى المخصص لقنوات الجامعة الرقمية (الموقع الرسمي منصات التواصل الإعلانات الرقمية).
8- الاستفادة من أدوات الإعلان المدفوع والبيانات التحليلية لتعزيز الوصول والتفاعل
9- التنسيق مع الجهات الداخلية والخارجية لتأمين رعايات تسويقية للفعاليات والمشاريع الكبرى.
10- إنتاج كتيبات مطويات عروض تقديمية، ومقاطع فيديو تسويقية.
11- التعاون مع إدارة الهوية لضمان اتساق التصاميم مع الهوية المؤسسية.
12- إجراء تحليلات دورية لفهم توجهات الجمهور واحتياجاته.
13 - المشاركة في تحديث اللوائح والأدلة التنظيمية والإجرائية مع وضع معايير لقياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بأعمال القسم ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.
14- تنظيم وحفظ السجلات والبيانات، بالاستفادة من الأنظمة التقنية، وإتاحتها وفق الأنظمة والتعليمات ورفع تقارير دورية بذلك.
15- استقبال المعاملات أو إصدارها، وتنظيمها، والتوجيه عليها، أو تعميمها، أو حفظها، أو دراستها وما يلزم ومتابعتها وفق التوجيه أو التفويض الممنوح له.
16- تنفيذ أي مهام أخرى يكلف بها القسم في حدود الاختصاص.
ب) قسم الشراكات الاتصالية
الارتباط التنظيمي:
يرتبط بإدارة التسويق الإعلامي
المستوى التنظيمي:
الخامس
الهدف العام:
تعزيز حضور الجامعة واتصالها بالمجتمع من خلال بناء وتطوير شراكات اتصالية استراتيجية مع الجهات الإعلامية والمؤسسات المجتمعية والتعليمية بما يدعم رسالة الجامعة ويُبرز هويتها ويعزز مكانتها.
المهام:
1- المشاركة في تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة للقسم ومتابعتها بعد اعتمادها.
2- التنسيق مع الوحدات التنظيمية الأخرى بالجامعة لإنجاز الأعمال المشتركة.
3- تطوير علاقات تعاون مع وسائل الإعلام والمؤسسات الإعلامية لتنفيذ مبادرات مشتركة.
4- التنسيق لعقد اتفاقيات مع جهات ذات صلة لدعم أنشطة الجامعة الإعلامية والتوعوية.
5- العمل مع مؤسسات القطاعين العام والخاص لتبادل الدعم الإعلامي والترويجي.
6- المساهمة في حملات المسؤولية الاجتماعية عبر شراكات اتصالية فعالة.
7- ربط الشراكات بأهداف الجامعة الاتصالية والتسويقية
8- توفير رعاة إعلاميين ومؤسسات مشاركة في التغطية الإعلامية لفعاليات الجامعة.
9- إدارة بروتوكولات التعاون في المؤتمرات والمعارض والندوات الكبرى.
10- رصد أثر الشراكات الاتصالية من خلال مؤشرات الأداء والتقارير الإعلامية.
11- المشاركة في تحديث اللوائح والأدلة التنظيمية والإجرائية مع وضع معايير لقياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بأعمال القسم ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.
12- تنظيم وحفظ السجلات والبيانات بالاستفادة من الأنظمة التقنية وإتاحتها وفق الأنظمة والتعليمات ورفع تقارير دورية بذلك.
13- استقبال المعاملات أو إصدارها، وتنظيمها والتوجيه عليها أو تعميمها، أو حفظها، أو دراستها وما يلزم ومتابعتها وفق التوجيه أو التفويض الممنوح له.
14- تنفيذ أي مهام أخرى يكلف بها القسم في حدود الاختصاص.