​​هي إدارة ضمن إدارات إدارة الإعلام والاتصال وتعمل على:

1- تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية للجامعة، وإعداد التقارير الدورية اللازمة.

2- إعداد سياسات وأطر المحتوى والنشر الإعلامي للجامعة وصولاً إلى آخر المستويات الإدارية المستهدفة والمرتبطة بالجامعة أو بأحد قطاعاتها.

3- إعداد المعايير بكافة مستوياتها وتخصصاتها الواجب توفرها في القائمين على العمل الإعلامي في الجامعة، وأسس ومؤشرات تقييمهم وسبل تطويرها على كافة المستويات.

4- إعداد الخطط الإعلامية والاتصالية والتسويقية ​للجامعة.

5- إعداد مؤشرات لقياس الصورة الذهنية عن الجامعة وأثرها على المستفيد، وقياسها بشكل دوري بعد اعتمادها.

6- حوكمة العمل الإعلامي والاتصالي للجامعة، بما يعزز من ضبط الرسالة الإعلامية وتجويد مخرجاتها.

7- تقسيم المستهدفين بإعلام الجامعة إلى شرائح، والتكامل في التعامل مع كل شريحة إعلامياً واتصالياً، ووضع المؤشرات المستهدفة لكل شريحة ومتابعتها دورياً.

8- إدارة المحتوى الإعلامي لرئيس الجامعة، بما يعزز من وحدة واتساق الخطاب الجامعي للجامعة.

9- صناعة القصص الإعلامية لإبراز منجزات الجامعة وتسويقها.

10- إعداد خطط لإدارة الأزمات الإعلامية المواكبة للأحداث/القرارات ذات الأثر وإدارة تنفيذها بعد اعتمادها.