في سياق اهتمامها باستقبال الخبراء والمتخصصين: الكلية تستقبل وفداً متخصصاً في التخطيط اللغوي


استقبلت كلية اللغة العربية يوم الثلاثاء الماضي 14 / 1 / 1437هـ وفداً متخصصاً في التخطيط اللغوي من المشاركين في الندوة التي نظمها مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية بعنوان : "التخطيط والسياسة اللغوية: تجارب من الدول العربية" .

وقد تكون الوفد من : د. محمود بن عبدالله المحمود (ممثل مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لخدمة اللغة العربية)، وأ.د. محمود فهمي حجازي (أستاذ علوم اللغة في جامعة القاهرة، وعضو مجمع اللغة)، و أ.د. حسن حمزة (أستاذ التعليم العالي بجامعة (لوميار)- فرنسا ، ومدير مكتب المعجمية والمصطلحية والقاموسية والترجمة العربية).


وكان في استقبالهم سعادة عميد الكلية الدكتور أحمد بن محمد العضيب، وأصحاب السعادة وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية وعدد من أعضاء هيئة التدريس، وتضمن برنامج الاستقبال ندوة قُدِّم فيها أكثر من عرض تعريفي عن الكلية ومهامها وأهدافها ورؤيتها، ومنهجيتها في  تحقيق الجودة الأكاديمية وتطوير الوسائل التعليمية لتحقيق المعايير المطلوبة، والسير التعليمي والأكاديمي في برامجها الدراسية، والسير التعليمي والبحثي في أقسامها العلمية، والخدمات الاجتماعية التي تقدمها لطلابها وطالباتها وأفراد المجتمع كافة.


وختم اللقاء بجولة لأعضاء الوفد على مبنى الكلية، تضمنت زيارة وحدة مصادر التعلم، ومقر الجمعية العلمية السعودية للغة لعربية، والقاعة الكبرى، وقاعات الدراسة في الكلية، ثم وُدّع الضيوف بعدد من الهدايا، مقدّمة من الكلية والجمعية العلمية للغة العربية.

ويأتي هذا البرنامج في سياق اهتمام الكلية باستقبال الخبراء والمتخصصين في مجالات خدمة اللغة العربية، والاطلاع على رؤاهم التطويرية، وإطلاعهم على تجربة الكلية وتطلعاتها، وقد استقبلت الكلية في العام الجامعي الماضي وفدين متخصصين في دراسات اللغة العربية وآدابها، أحدهما: من جمهورية الصين الشعبية، والآخر: من جمهورية الهند.

ملحوظة : اضغط على الكلمات الملوّنة بالأسود للانتقال إلى تغطيات مساندة .

هـ م
التقييم: