لمحة عامة
المهام

 قسم الاعلان والاتصال التسويقي:

-تأسس قسم الإعلان والاتصال التسويقي في 14 ذو القعدة 1433هـ، ضمن إنشاء كلية الإعلام والاتصال، وتحويل قسم الإعلام الذي تأسس عام 1401هـ إلى كلية.

-كان القسم عبارة عن شعبة ضمن قسم الإعلام في كلية الدعوة والإعلام، بدأت الدراسة بها في العام الجامعي 27-1428هـ.​​

الرؤية:

يسعى قسم الإعلان والاتصال التسويقي أن يكون القسم الرائد أكاديمياً في مجال تخصصه على مستوى التعليم الجامعي في المملكة.

الرسالة:

توفير احتياجات المجتمع السعودي من المتخصصين الأكاديميين في مجال الإعلان والاتصال التسويقي.

الأهداف:

  1. الربط بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي لإيجاد خريج متمكن في هذا المجال.
  2. تدريس أحدث نظريات وتطبيقات الإعلان والاتصال التسويقي.
  3. استقطاب كفاءات محلية وأجنبية للتدريس في القسم.
  4. تحديث مفردات المواد الدراسية سنوياً وفق التجدد الأكاديمي والبحثي في مجال الإعلان والاتصال التسويقي:
  5. ترجمة الكتب المرجعية الأساسية في مجالي الإعلان والاتصال التسويقي.
  6. تشجيع طلاب الدراسات العليا في القسم على اختيار الموضوعات البحثية المهمة لاحتياجات المجتمع السعودي.
  7. التعاون مع المنظمات الحكومية والأهلية الرائدة في تطبيقات الاتصال التسويقي المتكامل، خصوصاً في مجال إتاحة الفرصة للتدريب العملي للطلاب قبل التخرج.

برنامج الإعلان والاتصال التسويقي.pdf


توصيف مقررات ماجستير الإعلان والاتصال التسويقي.pdf


برنامج دكتوراه الإعلان والاتصال التسويقي.pdf

الهيكل التنظيمي
معلومات الإتصال قسم الإعلان والإتصال التسويقى