مركز بحوث كلية العلوم يقدم ورشة عمل بعنوان "أساسيات البحث العلمي ومشروع التخرج"


ضمن الجهود الرامية لمركز البحوث بكلية العلوم لتحفيز عملية البحث العلمي وتطوير مهارات وقدرات الباحثين، نظم المركز ممثلاً بشطر الطالبات يوم الخميس 29 جمادى الأولى 1439هـ الموافق 15 فبراير 2018م، دورة تدريبية بعنوان أساسيات البحث العلمي ومشروع التخرج. ألقتها الأستاذ المساعد بقسم الكمياء د. إيمان شحاته، وبإشراف ممثلة وعضو المركز د. غالية الحمزي، وذلك بهدف تنمية أفكار ومهارات الطالبة الأكاديمية، وصقل شخصيتها، ومساعدتها على التعبير عن نفسها في أماكن العمل. حيث أن كتابة وثيقة مشروع التخرج هي أحد متطلبات الجامعة لنيل شهادة البكالوريوس.

وركزت الدورة التدريبية على تعريف العلم والبحث العلمي وأهدافه وخصائصه، وأهم الموجهات اللازمة لإنجاز مشاريع التخرج وكيفية إعداده، وتجميع المعلومات، وطرق ترتيب إدارة المراجع، وآلية المناقشة، كذلك المشاكل والمعوقات التي تواجه الطالبات.

وقد أكد عميد كلية العلوم، د. محمد محسن بابطين، جهود مركز البحوث على توفير كل ما يحتاجه الباحثين من دورات وبرامج وأنشطة تدريبية، بما يسهم في بناء وتطوير قدراتهم ومواهبهم البحثية، لتعود عليهم بالفوائد العلمية والعملية.

وقال مدير مركز البحوث بكلية العلوم، د. رائد الهذلول، أن إقامة مثل هذه الدورات التدريبية تأتي في إطار اهتمام المركز ورغبته في تحقيق رسالة الجامعة، على تشجيع الباحثين وتحفيزهم على مزيد من التميز والإبداع والتنافس، وذلك من خلال بناء القدرات البحثية للإرتقاء بمستوى مخرجات البحث بالجامعة.

من جهتها عبرت د. غالية الحمزي، عن الشكر الجزيل لمدير مركز البحوث على اهتمامه وتوجيهاته المستمرة بالتطوير والتدريب. وكما قدمت شكرها لمقدمة الدورة د. إيمان شحاته، لما بذلته من جهد فائق ومستمر لتقديمها هذه الدورة التدريبية على هذا النحو المثمر، وكذلك الطالبات لحضورهن المتميز وأن تكون هذه الدورة بمقدار تطلعاتهن لتقديم أعمالهن البحثية بمعايير أكاديمية. هذا وقد كان عدد الحضور أكثر من 100 طالبة.

ومن واجب العرفان تقدم مركز البحوث بكلية العلوم ممثلاً بمديره وأعضائه، بالشكر والتقدير للأستاذة مرفت الزميع، وكيلة قسم الفيزياء، لما قدمته من مساعدة في تصميم الشعارات المتميزة، التي تنشر مع إعلان الدورات التدريبية ويشرف عليها المركز.

يُذكر أن المركز سبق وأن قدم الأسبوع الماضي دورة تدريبية بعنوان "مهارات البحث في قواعد البيانات العالمية" تمهيداً لهذه الدورة، والتي كانت تحت إشراف د. غالية الحمزي وتقديم د. إيمان شحاتهالرابط 


احصائية1.png

الثلاثاء 04/06/1439 هـ 20/02/2018 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: