مركز البحوث يقيم دورة تدريبية في تقديم البحوث والملصقات العلمية في المؤتمرات

في إطار المبادرات العلمية التي تقدمها كلية العلوم بهدف تنمية مهارات الطالبات في الإبداع العلمي؛ أقام مركز البحوث بالكلية ممثلاً بقسم الطالبات دورة تدريبية في تقديم البحوث والملصقات العلمية في المؤتمرات، وذلك يوم الأربعاء 11 ربيع الأول 1439هـ الموافق 29 نوفمبر2017م، بمدينة الملك عبدالله للطالبات.

قدم الدورة التدريبية سعادة د. هبة عبداللطيف كردي، عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود، فصلت فيها عدداً من المهارات التي تحيط بعمل الملصق العلمي، حيث تناولت مجموعة من المحاور، أهمها تجهيز عناصر الملصق، وتصميم وتقديم وتقييم الملصق. وقد تبادلت مع الطالبات الأفكار والرؤى من خلال تفصيل دقيق لمراحل الملصق العلمي.

وأكدت د. غالية الحمزي عضو وممثلة مركز البحوث بقسم الطالبات والمشرفة على الدورة، على أهمية الملصق العلمي لعرض الأفكار والمشاريع البحثية، وأن الهدف منه أن تتعلم الطالبة مهارة تلخيص فكرة البحث وطريقة إبرازه بشكل واضح للجمهور.

وتأتي هذه الدورة التدريبية من حرص ودعم مركز البحوث ممثلاً بمديره د. رائد بن حسين الهذلول، حيث يسعى المركز دائماً أن يكون للطالب دور مؤثر وإيجابي في العملية التعليمية والبحثية بالكلية.

من جهته ثمن سعادة عميد كلية العلوم د. محمد بن محسن بابطين الدور المميز والجهود التي يبذلها مدير وأعضاء مركز البحوث في تحسين الأداء البحثي لطلاب وطالبات وأعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم.

هذا وقد استمرت الدورة التدريبية أربع ساعات تدريبية، وقد تميزت بالتفاعل المستمر من الطالبات المشاركات، حرصاً منهن على الاستفادة الكاملة من هذه الدورة.

كما أعربت المشاركات في الدورة عن مدى استفادتهن واطلاعهن على ما يتعلق بعمل الملصقات العلمية الأكاديمية، وكما أكدوا على أهمية عقد مثل هذه الدورات التدريبية، نظراً لما لها من دور في تحسين المهارات لطلاب وطالبات الكلية.

هذا وقد تم تكريم مقدمة الدورة الدكتورة هبة عبداللطيف كردي، من قبل عميد كلية العلوم الدكتور  محمد بن محسن بابطين ، ومدير مركز البحوث الدكتور رائد بن حسين الهذلول، كذلك كرمت المشاركات لحضورهن المتميز وأن تكون هذه الدورة قد كانت بمقدار تطلعاتهن لتقديم أعمالهن البحثية بمعايير أكاديمية.  

يُذكر أن المركز سبق وأن قدم دورة تدريبية لذات الغرض في العام المنصرم، تحت إشراف د. غالية الحمزي وتقديم د. عهد الجرف (انظر الرابط: الرابط )


الخميس 19/03/1439 هـ 07/12/2017 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: