وحدة التطوير والجودة

لمحة عامة إعداد وتنفيذ ومتابعة الخطط وبرامج تطبيق الجودة وأتمتة الاجراءات وحوكمة الأعمال وإدارة المخاطر الخاصة بالعمادة بالتعاون والتنسيق مع الإدارات والاقسام والوحدات داخل العمادة مع توفير البيانات اللازمة لذلك.
المهام
  1. إعداد الخطط الاستراتيجية والتشغيلية وبناء مؤشرات الأداء بالمشاركة مع الإدارات والإقسام والوحدات ومتابعة تنفيذها، وقياس الأداء، بالتنسيق مع الإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي.
  2. إعداد ومتابعة خطة وبرامج التدقيق الداخلي على كافة الإدارات والاقسام والوحدات للتأكد من تطبيق معايير التدقيق بالتنسيق مع الإدارة العامة للمراجعة الداخلية.
  3. تنفيذ الدراسات والمقارنات المرجعية لتعزيز كفاءة أداء الإدارة مع توثيق أفضل الممارسات وتعميمها داخل العمادة من أجل التحسين المستمر مع المراجعة الدورية لنظام إدارة الجودة والتأكد من فاعلية تطبيقه وتوفير متطلبات الاعتمادات الاكاديمية والمؤسسية بالتنسيق مع عمادة التطوير والجودة.
  4. تحديث الأدلة التنظيمية والإجرائية الخاصة بالعمادة بالتنسيق مع عمادة التطوير والجودة.
  5. الإسهام في أتم​تة الاجراءات وتفعيل الأنظمة الرقمية الداعمة لأعمال العمادة بالتنسيق مع عمادة تقنية المعلومات والتعلم الالكتروني.
  6. المشاركة في تحديث أدلة الوصف الوظيفي لكافة وظائف الإدارة بالتنسيق مع الإدارة العامة للموارد البشرية.
  7. المشاركة في تحديث اللوائح الداخلية والسياسات وتحديث مصفوفة الصلاحيات مع السعي لتعزيز مبادئ الحوكمة والالتزام وإدارة المخاطر الخاصة بالعمادة بالتنسيق مع الإدارة العامة للحوكمة والمخاطر والالتزام.
  8. دعم برامج وأنشطة المسؤولية المجتمعية على مستوى العمادة والاسهام في تنفيذها على مستوى الجامعة.
  9. إعداد التقارير التي توضح نسب الإنجاز العامة فيما يتعلق بأعمال العمادة في ضوء خططها ومؤشراتها، وعرضها على الإدارة العليا، وإحاطتهم بمختلف التحديات والمستجدات مع تقديم الدعم اللازم.
  10. تقديم ورش العمل واقتراح البرامج التدريبية بالتنسيق مع مركز تطوير المهارات لرفع كفاءة منسوبي العمادة في مجالات التخطيط، التطوير، الجودة، الحوكمة، الالتزام، وإدارة المخاطر.
  11. المشاركة في تحديث اللوائح والادلة التنظيمية والإجرائية مع وضع معايير لقياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بأعمال الوحدة، ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.
  12. تحديث وتنظيم السجلات والبيانات والإحصاءات المتعلقة بنشاطات الوحدة، وحفظها والاستفادة من الإمكانيات التقنية في معالجتها، وإتاحتها وفق الأنظمة والتعليمات، وإعداد تقارير دورية عن ذلك.
  13. استقبال المعاملات أو إصدارها، وتنظيمها، والتوجيه عليها، أو تعميمها، أو حفظها، أو دراستها وما يلزم، ومتابعتها وفق التوجيه أو التفويض الممنوح له.
  14. ​أي مهام أخرى تكلف بها الوحدة في حدود الاختصاص.​
الهيكل التنظيمي
معلومات الإتصال
التقييم: