قسم حقوق الطلبة

لمحة عامة ضمان تمتع الطلبة بحقوقهم الأكاديمية والإدارية المكفولة وفق الأنظمة واللوائح الجامعية، من خلال تعزيز الوعي بها، واستقبال ومعالجة التظلمات والشكاوى، والمساهمة في تحقيق بيئة جامعية عادلة ومحفزة.
المهام
  1. المشاركة في تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة للقسم، ومتابعتها.
  2. التنسيق مع الوحدات التنظيمية الأخرى بالعمادة لإنجاز الأعمال المشتركة.
  3. نشر ثقافة الوعي بالحقوق والواجبات بين الطلبة وفق الأنظمة واللوائح الجامعية المعتمدة.
  4. تلقي طلبات التظلم أو الشكاوى من الطلبة فيما يخص العمليات الأكاديمية والإدارية المتعلقة بالقبول والتسجيل.
  5. تحليل الشكاوى والتظلمات المقدمة من الطلبة، والبت فيها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل العمادة أو في الكليات والمعاهد والجهات المعنية.
  6. متابعة مدى التزام الجهات الأكاديمية باللوائح والأنظمة التي تحفظ حقوق الطلبة.
  7. إعداد التوصيات اللازمة حيال القضايا المستلمة ورفعها للجهات المختصة لاعتماد الإجراءات المناسبة.
  8. المشاركة في تحديث اللوائح والادلة التنظيمية والإجرائية مع وضع معايير لقياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بأعمال القسم، ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.
  9. تحديث وتنظيم السجلات والبيانات والإحصاءات المتعلقة بنشاطات القسم، وحفظها والاستفادة من الإمكانيات التقنية في معالجتها، وإتاحتها وفق الأنظمة والتعليمات، وإعداد تقارير دورية عن ذلك.
  10. استقبال المعاملات أو إصدارها، وتنظيمها، والتوجيه عليها، أو تعميمها، أو حفظها، أو دراستها وما يلزم، ومتابعتها وفق التوجيه أو التفويض الممنوح له.
  11. أي مهام أخرى يكلف بها القسم في حدود الاختصاص.​​
الهيكل التنظيمي
معلومات الإتصال
التقييم: