قسم الإجراءات الأكاديمية للبكالوريوس

لمحة عامة تنفيذ ومتابعة جميع الإجراءات الأكاديمية المتعلقة بطلاب مرحلة البكالوريوس، وفق الأنظمة واللوائح المعتمدة، بما يضمن حسن سير العملية التعليمية ودعم اتخاذ القرارات الأكاديمية المرتبطة بمسيرة الطالب.
المهام
  1. المشاركة في تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة للقسم، ومتابعتها.
  2. التنسيق مع الوحدات التنظيمية الأخرى بالعمادة لإنجاز الأعمال المشتركة.
  3. معالجة ودراسة الطلبات الأكاديمية وتنفيذ طلبات التأجيل، والاعتذار، والانقطاع، والعودة للدراسة، وفق لوائح الدراسة والاختبارات ل​​​​مرحلة البكالوريوس.​
  4. تنفيذ إجراءات التحويل الداخلي بين الكليات والمعاهد أو التخصصات، والتحويل الخارجي من وإلى الجامعة.
  5. مراجعة وتطبيق قرارات المعادلة الأكاديمية للمقررات المحولة داخلياً وخارجياً.
  6. متابعة حالات التعثر، الإنذارات الأكاديمية، والحرمان، واتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الكليات والجهات المعنية.
  7. تطبيق قرارات مجالس الكليات والمعاهد أو المجالس المختصة فيما يخص الوضع الأكاديمي للطالب.
  8. التواصل مع عمادات الكليات والمعاهد، واللجان المختصة، وإدارات شؤون الطلاب بشأن الحالات الأكاديمية.
  9. الرد على استفسارات الطلبة وأعضاء هيئة التدريس حول الإجراءات الأكاديمية، وتوفير الدعم الفني اللازم.
  10. المشاركة في تحديث اللوائح والادلة التنظيمية والإجرائية مع وضع معايير لقياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بأعمال القسم، ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.
  11. تحديث وتنظيم السجلات والبيانات والإحصاءات المتعلقة بنشاطات القسم، وحفظها والاستفادة من الإمكانيات التقنية في معالجتها، وإتاحتها وفق الأنظمة والتعليمات، وإعداد تقارير دورية عن ذلك.
  12. استقبال المعاملات أو إصدارها، وتنظيمها، والتوجيه عليها، أو تعميمها، أو حفظها، أو دراستها وما يلزم، ومتابعتها وفق التوجيه أو التفويض الممنوح له.
  13. أي مهام أخرى يكلف بها القسم في حدود الاختصاص.​​

الهيكل التنظيمي
معلومات الإتصال
التقييم: