قسم قبول البكالوريوس

لمحة عامة تنفيذ وإدارة جميع إجراءات القبول لمرحلة البكالوريوس وفق السياسات المعتمدة، بما يحقق معايير العدالة والشفافية، ويدعم استقطاب الطلبة المؤهلين للالتحاق بالجامعة، مع تطوير مستمر للخدمات المقدمة وتحقيق التميز المؤسسي في خدمات القبول.
المهام
  1. المشاركة في تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة للقسم، ومتابعتها.
  2. التنسيق مع الوحدات التنظيمية الأخرى بالعمادة لإنجاز الأعمال المشتركة.
  3. تطبيق لائحة القبول المعتمدة من مجلس الجامعة والجهات المختصة.
  4. تنفيذ نظام القبول الإلكتروني والتأكد من سلامة البيانات المدخلة.
  5. مراجعة طلبات القبول وفق المعايير المحددة لكل تخصص أو مسار.
  6. إعداد ونشر نتائج القبول النهائية عبر الأنظمة والمنصات الرسمية.
  7. متابعة استكمال الطلاب لإجراءات القبول من رفع المستندات إلى تأكيد القبول.
  8. التنسيق مع الكليات والمعاهد والجهات ذات العلاقة لضمان انسيابية القبول.
  9. الرد على استفسارات المتقدمين ومعالجة الإشكالات خلال فترة القبول.
  10. إعداد وتحديث أدلة وإرشادات التقديم للطلاب ونشرها عبر الموقع الإلكتروني ووسائل التواصل.
  11. المساهمة في إعداد خطط الطوارئ التقنية والإجرائية لضمان استمرار عمليات القبول في أي ظرف استثنائي.
  12. المشاركة في تحديث اللوائح والادلة التنظيمية والإجرائية مع وضع معايير لقياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بأعمال القسم، ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.
  13. تحديث وتنظيم السجلات والبيانات والإحصاءات المتعلقة بنشاطات القسم، وحفظها والاستفادة من الإمكانيات التقنية في معالجتها، وإتاحتها وفق الأنظمة والتعليمات، وإعداد تقارير دورية عن ذلك.
  14. استقبال المعاملات أو إصدارها، وتنظيمها، والتوجيه عليها، أو تعميمها، أو حفظها، أو دراستها وما يلزم، ومتابعتها وفق التوجيه أو التفويض الممنوح له.
  15. أي مهام أخرى يكلف بها القسم في حدود الاختصاص.​​​​
الهيكل التنظيمي
معلومات الإتصال
التقييم: