لشؤون القبول والتسجيل و الإرشاد الأكاديمي
مكتب الوكيلة
مهمات المكتب:
1- التنسيق بين وحدات القبول في فروع المركز .
2- متابعة العمل اليومـي للوحـدات .
3- حل الإشكاليات الطلابية الإجرائية الواردة من فروع المركز .
4- الرد على المعاملات المحالة من عميد القبـول .
5- دراسة الحالات المحالة إلى عمادة القبول من مكتب معالي المدير والوكلاء .
6- التنسيق مع عميد القبول ووكلائه .
قسم القبول والتسجيل في مركز دراسة الطالبات
مهمات القسم :
1-استقبال الطالبات المنتظمات والمنتسبات المتقدمات للقبول وإنهاء إجراءاتهن .
2-تنفيذ رغبات الطالبات النظامية من إعادة قيد وتحويل وتأجيل واعتذار ونحوها .
3-استلام ملفات الطالبـات المستجدات وحـفظها ، وتسليم ملفات المتخرجات والمنسحبات .
4-طباعة السجلات الأكاديمية الرسمية للطالبات .
5-تسليم الوثائق للخريجات .
مكتب الإرشاد الأكاديمي في مركز دراسة الطالبات
مهمات المكتب :
1- القيام بالإرشاد والتوجيه في مراحله الثلاث :
* المبكر ( لطالبات الثانويات العامة المقبلين على التسجيل في الجامعة )
* أثناء مدة القبول ( للطالبات المتقدمات للجامعة )
* أثناء الدراسة الجامعية ( لطالبات الجامعة عموماً ).
2- إعداد الكتيبات والنشرات الإرشادية وتوزيعها على الطالبات.
3- دراسة المشكلات الدراسية لطالبات الجامعة لاسيما فيما يتعلق بأسباب التسرب والتعثر الدراسي وانخفاض المعدل.
4- التنسيق مع المرشدات الأكاديميات في فروع المركز.
5- تنفيذ البرامج التدريبية التي تسهم في تطوير شخصيات الطالبات وتنمية مهاراتهن.
6- مساعدة الطالبــات على تجـاوز الصعوبـات والمشكـلات التعليمية والنفسية والاجتماعية التـي تعترضهن.