لشؤون القبول والتسجيل و الإرشاد الأكاديمي​ ​

مكتب الوكيلة

مهمات المكتب:

1- التنسيق بين وحدات القبول في فروع المركز .

2- متابعة العمل اليومـي للوحـدات .​

3- حل الإشكاليات الطلابية الإجرائية الواردة من فروع المركز .

4- الرد على المعاملات المحالة من عميد القبـول .

5- دراسة الحالات المحالة إلى عمادة القبول من مكتب معالي المدير والوكلاء .

6- التنسيق مع عميد القبول ووكلائه .


قسم القبول والتسجيل في مركز دراسة الطالبات

مهمات القسم :

1-استقبال الطالبات المنتظمات والمنتسبات المتقدمات للقبول وإنهاء إجراءاتهن .

2-تنفيذ رغبات الطالبات النظامية من إعادة قيد وتحويل وتأجيل واعتذار ونحوها .

3-استلام ملفات الطالبـات المستجدات وحـفظها ، وتسليم ملفات المتخرجات والمنسحبات .

4-طباعة السجلات الأكاديمية الرسمية للطالبات .

5-تسليم الوثائق للخريجات .


مكتب الإرشاد الأكاديمي​ في مركز دراسة الطالبات

مهمات المكتب :

1- القيام بالإرشاد والتوجيه في مراحله الثلاث :

     * المبكر ( لطالبات الثانويات العامة المقبلين على التسجيل في الجامعة )

     * أثناء مدة القبول ( للطالبات المتقدمات للجامعة )

     * أثناء الدراسة الجامعية ( لطالبات الجامعة عموماً ).

2- إعداد الكتيبات والنشرات الإرشادية وتوزيعها على الطالبات.

3- دراسة المشكلات الدراسية لطالبات الجامعة لاسيما فيما يتعلق بأسباب التسرب والتعثر الدراسي وانخفاض المعدل.

4- التنسيق مع المرشدات الأكاديميات في فروع المركز.

5- تنفيذ البرامج التدريبية التي تسهم في تطوير شخصيات الطالبات وتنمية مهاراتهن.

6- مساعدة الطالبــات على تجـاوز الصعوبـات والمشكـلات التعليمية والنفسية والاجتماعية التـي تعترضهن.

​​​