وكالة العمادة للقبول والتسجيل

لمحة عامة الإشراف على تنفيذ الخطط التشغيلية والإدارية للعمادة، وتنسيق الأعمال بين الأقسام، وضمان جودة الأداء، وفق الأنظمة واللوائح المعتمدة، بما يسهم في تعزيز الكفاءة التشغيلية وتحقيق رضا المس​تفيدين، ودعم التحول الرقمي والتطوير المؤسسي في المجال الأكاديمي.
المهام
  1. تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة للوكالة، ومتابعتها.
  2. التنسيق مع الوحدات التنظيمية الأخرى بالجامعة لإنجاز الأعمال المشتركة.
  3. المتابعة الإدارية والفنية للوحدات التنظيمية المرتبطة بها، والتنسيق فيما بينها بما يضمن التكامل وتوحيد التنسيق بين نشاطاتها، والاستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة لها.
  4. متابعة تنفيذ الخطط التشغيلية والتعليمات الصادرة عن عمادة القبول والتسجيل ووفق الجداول الزمنية المعتمدة من الجامعة.
  5. الإشراف على إجراءات القبول والتسجيل لجميع البرامج الأكاديمية ومتابعة تنفيذها وفق الأنظمة واللوائح والتنظيمات المعتمدة داخل الجامعة.
  6. التنسيق المستمر مع الكليات والإدارات المعنية لضمان تكامل وتوافق الإجراءات الأكاديمية وسلامة سير العمل وتوافق الإجراءات.
  7. متابعة تنفيذ الجداول الدراسية وخطط تسجيل الطلاب والتأكد من انسيابية العمليات.
  8. الإشراف على إصدار الوثائق والسجلات الاكاديمية وخطابات القبول والوثائق الرسمية.
  9. التأكد من جاهزية فرق العمل خلال فترات الذروة أو حالات الطوارئ أو الأزمات التي قد تؤثر على العمليات الأكاديمية (مثل تعليق الدراسة أو الأعطال التقنية).
  10. تطوير مؤشرات الأداء الخاصة بالقبول والتسجيل ومتابعة تحقيقها لضمان الجودة والتميز المؤسسي.
  11. دعم جهود الأتمتة والتحول الرقمي في أنظمة القبول والتسجيل، والعمل على تقليل المعاملات الورقية بالتنسيق مع عمادة تقنية المعلومات والتعلم الالكتروني.
  12. تعزيز قنوات التواصل مع الطلبة وتفعيل الأدلة الإرشادية الإلكترونية للخدمات الأكاديمية.
  13. المشاركة في تحديث اللوائح والادلة التنظيمية والإجرائية مع وضع معايير لقياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بأعمال الوكالة، ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.
  14. تحديث وتنظيم السجلات والبيانات والإحصاءات المتعلقة بنشاطات الوكالة، وحفظها والاستفادة من الإمكانيات التقنية في معالجتها، وإتاحتها وفق الأنظمة والتعليمات، وإعداد تقارير دورية عن ذلك.
  15. استقبال المعاملات أو إصدارها، وتنظيمها، والتوجيه عليها، أو تعميمها، أو حفظها، أو دراستها وما يلزم، ومتابعتها وفق التوجيه أو التفويض الممنوح له.
  16. أي مهام أخرى تكلف بها الوكالة في حدود الاختصاص.​
الهيكل التنظيمي
معلومات الإتصال
التقييم: