قسم تسجيل الدراسات العليا

لمحة عامة تنفيذ تسجيل المقررات لطلاب وطالبات مرحلة الدراسات العليا، والتأكد من توافق التسجيل مع الخطط الدراسية واللوائح الأكاديمية، مع تقديم الدعم الفني والإرشادي للطلبة والجهات الأكاديمية.
المهام
  1. المشاركة في تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة للقسم، ومتابعتها.
  2. التنسيق مع الوحدات التنظيمية الأخرى بالعمادة لإنجاز الأعمال المشتركة.
  3. فتح فترات التسجيل، ومعالجة تسجيل المقررات عبر النظام الإلكتروني بالتنسيق مع الكليات والمعاهد والجهات المعنية، وتقديم الدعم للطلاب خلال فترات التسجيل.
  4. التأكد من توافق تسجيل الطلاب مع الخطة الدراسية المعتمدة لكل برنامج.
  5. استقبال وتنفيذ طلبات الحذف والإضافة خلال الفترات النظامية.
  6. ضمان تسجيل الطلاب المسجلين للرسائل أو المشاريع البحثية واستيفائهم لمتطلبات التسجيل المستمر.
  7. تقديم المساعدة الأكاديمية والفنية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس فيما يخص تسجيل المقررات.
  8. دعم عمليات تحسين وتطوير نظام التسجيل الإلكتروني ورفع كفاءة الخدمات الرقمية.
  9. المشاركة في تحديث اللوائح والادلة التنظيمية والإجرائية مع وضع معايير لقياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بأعمال القسم، ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.
  10. تحديث وتنظيم السجلات والبيانات والإحصاءات المتعلقة بنشاطات القسم، وحفظها والاستفادة من الإمكانيات التقنية في معالجتها، وإتاحتها وفق الأنظمة والتعليمات، وإعداد تقارير دورية عن ذلك.
  11. استقبال المعاملات أو إصدارها، وتنظيمها، والتوجيه عليها، أو تعميمها، أو حفظها، أو دراستها وما يلزم، ومتابعتها وفق التوجيه أو التفويض الممنوح له.
  12. أي مهام أخرى يكلف بها القسم في حدود الاختصاص.​
الهيكل التنظيمي
معلومات الإتصال
التقييم: