​​وكالة العمادة للدراسات العليا

لمحة عامة الإشراف على جميع عمليات القبول والتسجيل والإجراءات الأكاديمية لبرامج الدراسات العليا، بما يضمن تنفيذ السياسات واللوائح المعتمدة، وتقديم خدمات أكاديمية عالية الجودة تدعم الطلبة، وتحقق متطلبات الكفاءة والشفافية في إدارة المسار الأكاديمي لمرحلة الدراسات العل
المهام
  1. ​تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة للوكالة، ومتابعتها.
  2. التنسيق مع الوحدات التنظيمية الأخرى بالجامعة لإنجاز الأعمال المشتركة.
  3. المتابعة الإدارية والفنية للوحدات التنظيمية المرتبطة بها، والتنسيق فيما بينها بما يضمن التكامل وتوحيد التنسيق بين نشاطاتها، والاستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة لها.
  4. التنسيق مع وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والكليات والمعاهد واللجان المختصة لتنفيذ السياسات والقرارات الأكاديمية وخطط القبول ومتابعة إجراءات الترشيح والفرز.
  5. الإشراف على تسجيل الطلاب الجدد في البرامج المختلفة، والتأكد من التزامهم بالخطط الدراسية المعتمدة.
  6. رصد الحالات الأكاديمية للطلبة، ومتابعة التأجيل والانقطاع، والانسحاب، وتسجيل الرسائل العلمية.
  7. الإشراف على إصدار السجلات الأكاديمية، وشهادات القيد، ووثائق التخرج لطلاب الدراسات العليا.
  8. متابعة تحديث بيانات الطلاب إلكترونياً في الأنظمة المعتمدة، والتأكد من دقتها وتكاملها.
  9. الإسهام في تحسين وتحديث إجراءات القبول والتسجيل، بما يتماشى مع التحول الرقمي وخطط الجودة.
  10. المشاركة في تحديث اللوائح والادلة التنظيمية والإجرائية مع وضع معايير لقياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بأعمال الوكالة، ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.
  11. تحديث وتنظيم السجلات والبيانات والإحصاءات المتعلقة بنشاطات الوكالة، وحفظها والاستفادة من الإمكانيات التقنية في معالجتها، وإتاحتها وفق الأنظمة والتعليمات، وإعداد تقارير دورية عن ذلك.
  12. استقبال المعاملات أو إصدارها، وتنظيمها، والتوجيه عليها، أو تعميمها، أو حفظها، أو دراستها وما يلزم، ومتابعتها وفق التوجيه أو التفويض الممنوح له.​
  13. ​​أي مهام أخرى تكلف بها الوكالة في حدود الاختصاص.​
الهيكل التنظيمي
معلومات الإتصال
التقييم: